ولي عهد دبي يفتتح أسبوع جيتكس للتقنية في دورته الخامسة والثلاثين 

انطلق يوم الاحد 18 اكتوبر فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2015، في دورته الخامسة والثلاثين، بإمارة دبي، وهو الحدث التقني الأبرز على مستوى العالم العربي, ويعقد هذا العام تحت شعار "مستقبل إنترنت كل شيء"، واستمرت فعالياته حتى الثاني والعشرين من أكتوبر 2015., وأعلن خلاله عدد من الخبراء في مجال التكنولوجيا، أن إقليم الشرق الأوسط بات على أعتاب ريادة عالمية في ابتكارات إنترنت الأشياء المتعلقة بالتقنيات المتصلة, ومن المنتظر أن تشكّل التقنيات المتصلة، كالتطبيقات المتنقلة وخدمات الحكومة الذكية والطائرات المسيرة عن بعد والطباعة ثلاثية الأبعاد والروبوتات، الأساس لنمو مدن المستقبل في المنطقة، وسوف تشكل هذه التقنيات أهم محاور الدورة الـ35 من أسبوع جيتكس للتقنية 2015.

يذكر أن مصر شاركت بالمعرض عبر وفد رفيع المستوى يرأسه وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي، بجانب مشاركة 25 شركة عارضة داخل الجناح المصري، بدعم من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا".

والجدير بالذكر ان الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي قام بإفتتاح المعرض صباح اليوم الأول، الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة 3900 شركة وجهة حكومية من 62 دولة.

وبدأت جولة الافتتاح من جناح "اتصالات" ثم انتقل بعد ذلك إلى جناح واحة دبي للسيلكون، كما تفقد أيضا جناح شركة دبي للاتصالات المتكاملة "دو" حيث اطلع من المسئولين على التقنيات الذكية والشبكات المستخدمة لتوفير أرقى الخدمات السلكية واللاسلكية للجمهور.

وزار جناح شركتى "باناسونيك" اليابانية، وسامسونج الكورية للإلكترونيات، علاوة على جناح شركة "ميكروسوفت" العالمية المتخصصة في قطاع التكنولوجيا والبرامج الذكية.



اضف تعليق

Security code
Refresh