وزير الاتصالات يدعو وزير الدولة الإماراتي لزيارة مصر خلال مشاركته بمعرض جيتكس 2015

شهد اليوم الثاني لفعاليات مؤتمر ومعرض جيتكس 2015 نشاطاً مكثفاً للمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، حيث التقى سيادته الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, وتناولت المناقشات تقييم المبادرة القومية "التدريب من اجل التوظيف" التى تم تنفيذها في مصر بالتعاون مع دولة الامارات الشقيقة وتهدف الى تدريب الباحثين عن العمل في السوق المصرية, كما تم خلال اللقاء بحث فرص الاستثمار المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفقا للأولويات التى تحددها الحكومة المصرية خلال الفترة القادمة, هذا وقد أعرب الدكتور سلطان الجابر عن نيته زيارة مصر قريباً لبحث سبل تفعيل المشروعات التى تم الاتفاق عليها خلال المباحثات.

كما التقى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مالك سلطان المالك الرئيس التنفيذي لشركة انترنت دبي، حيث تم خلال اللقاء بحث تفعيل دور مراكز الابداع وطرق الاستثمار فيها، خاصة مركز الإبداع والابتكار المقرر إقامته في المدينة الجديدة في مطار القاهرة  airport city، الى جانب المناطق التكنولوجية المزمع انشائها في مناطق مختلفة في جمهورية مصر العربية لتوفير فرص عمل متميزة للشباب، واستيعاب الطاقة البشرية الكبيرة التى يتم تخرجها من الجامعات كل عام. كما تطرقت المناقشات الى موضوع نشر الصناعات التكنولوجية.

الجدير بالذكر ان شركة انترنت دبي تمتلك نحو 11 مدينة انترنت في دبي. ومن المقرر ان يقوم مالك بن سلطان المالك بزيارة لمصر قريباً لبحث تفعيل التعاون المشترك بين البلدين في الموضوعات ذات الصلة.



اضف تعليق

Security code
Refresh