الجزائر تطلق القمر الصناعي الصغير "ألسات2 ب"

قال الدكتور بشير قورين، الباحث بالمركز الوطني للتقنيات الفضائية بوهران، إن الجزائر ستطلق، بداية السنة المقبلة، القمر الصناعي الصغير "ألسات 2 ب".

وأوضح الدكتور قورين، المهندس بقسم الجيوديسيا الفضائية بالمركز الوطني للتقنيات الفضائية، على هامش افتتاح الطبعة الـ14 من المهرجان الوطني لعلم الفلك الجماهيري بقسنطينة، بأنه تم تصميم وإنجاز القمر الصناعي "ألسات 2 ب" بالجزائر بالشراكة مع خبراء فرنسيين مع دمج كبير للتكنولوجيا وكذا خبرة الكفاءات الوطنية.

وأكد الدكتور قورين بأن هذا القمر الصناعي الصغير يخضع حاليا لـ"تجارب التشغيل الأخيرة"، وذلك قبل إطلاقه في المدار على 700 كلم عن سطح الأرض.

وستكون مهمة القمر الصناعي الصغير "ألسات 2ب"، الثالث من نوعه، بالجزائر بعد كل من "ألسات 1أ"، الذي أطلق في نوفمبر 2002 و"ألسات 2أ" في 12 جويلية 2010، مواصلة رصد الأرض والاستجابة لانشغالات مختلف قطاعات التنمية في مجال تهيئة الإقليم ومسح الموارد الطبيعية على وجه الخصوص.

وأضاف الباحث بأن مراقبة ظاهرة التصحر والوقاية من الكوارث الطبيعية وتدهور الغابات ومكافحة الجراد، تندرج ضمن مهام هذا القمر الصناعي.

وتنظم الطبعة الـ14 من المهرجان الوطني لعلم الفلك الجماهيري، الذي يتضمن ما يقارب 15 جناحا تم تصبهم لمدة يومين بدار الثقافة "مالك حداد" من طرف جمعية "الشعرى" لعلم الفلك، بالتنسيق مع محافظة تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015".



اضف تعليق

Security code
Refresh