خطة لربط البحث العلمى باحتياجات الصناعة الوطنية بجامعة الاسكندرية

ربط البحث العلمي باحتياجات الصناعة والتوجه نحو الاقتصاد القائم على المعرفة هى اهم ملامح خطة البحث العلمي التي اعتمدتها جامعة الاسكندرية حتى عام 2020 صرح بذلك الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة.

مشيرا ان الجامعة أضافت مجالات جديدة إلى أولويات البحث العلمي تحقق الهدف منه لخدمة الاقتصاد القومي ودفع عجلة التنمية في مختلف المجالات ومنها تحديث الصناعة  والتنمية المستدامة والتخطيط الإقليمي  واستراتيجيات التصدير والتسويق الدولي والرياضة للجميع .

وقال اننا نريد بحثاً علمياً يمكن الاستفادة منه وتطبيقه على أرض الواقع موضحا ان جامعة الاسكندرية  تعمل على توفير البيئة اللازمة لا نتاج البحث العلمي المتميز ومنها التوسع فى إنشاء المعامل البحثية المركزية لخدمة جميع الباحثين بمختلف كليات الجامعة، والعمل على ايجاد مصادر غير تقليدية لتمويل البحث العلمي . وكذلك العمل على زيادة أعداد الطلاب الوافدين ، وتذليل العقبات التي تحول دون تحقيق هذا الغرض ، حيث يبلغ عدد الطلاب الوافدين في الجامعة 6500 طالب وطالبة فقط ، لذلك كما يقول صديق عبد السلام  قام مجلس الدراسات العليا والبحوث بوضع خطة لمناقشة عوامل جذب الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعة وتشكيل لجنة لوضع سياسات واضحة لزيادة عوامل الجذب لهم



اضف تعليق

Security code
Refresh