إريكسون تستضيف الفائزين في مسابقات المدارس الذكية بمصر والسودان

استضافت شركة "إريكسون"، 7 طلاب موهوبين من منطقة الشرق الأوسط في مقرها الرئيسي بالسويد، وذلك باعتبارهم الفائزين في مسابقة إريكسون للمدارس الذكية والتي عُقدت في #مصر والسودان.

وقالت الشركة في بيان لها، الثلاثاء 1 سبتمبر، أنه قد تم دعوة هؤلاء الطلاب لمقر مركز اريكسون للخبرة الأيام الماضية، حيث قاموا بجولة تثقيفية بالمركز، وحصلوا على مجموعة من الدورات الإرشادية مع أعضاء فريق التكنولوجيا العالمية بإريكسون.

وتبادل الطلاب - خلال الزيارة - الأفكار المتعلقة بالابتكار مع خبراء إريكسون، كما ناقشوا الأفكار المبتكرة التي من الممكن أن تتحقق من خلال المجتمع الشبكي.

ومن أمثلة تلك الأفكار"Smart Bin"وهي عملية إعادة التدوير لجميع أنواع القمامة في عدة مراحل، بالإضافة إلى "Mystery Device " وهو جهاز يوفر المساعدة للمكفوفين في عبور الطرق واستخدام وسائل النقل، وتدريس التصوير المجسم الذي يشير إلى المعالم الثلاثية الأبعاد لجميع الطلاب في كل الفصول الدراسية.

وتعليقا على المسابقة.. قالت اوشيل يالسين رئيس اريكسون شمال شرق أفريقيا، إن مسابقات المدارس الذكية في السودان ومصر كشفت عن مجموعة من الطلاب الشباب الموهوبين جدا ذوي القدرات الإبداعية والتي نعتبرها الركائز المستقبلية الأساسية للمجتمع الشبكي.

وأوضحت أن التكنولوجيا اليوم تشبع أحلامنا الماضية والأشياء التي لم نكن نظن أنه من الممكن تحقيقها، كما أن هؤلاء الطلاب سيقومون ببناء مجتمعاتنا المستقبلية بواسطة أفكارهم وقدراتهم على الإبداع.

وأكدت أن اريكسون ستعمل دائما على تعزيز ابتكارات جيل الشباب والإيمان في إمكاناتهم الكبيرة ليكونوا قادة المستقبل في المجتمع الشبكي.

وكانت اريكسون قد أنشأت مسابقة المدارس الذكية خلال عام 2014 في الشرق الأوسط بدءً بدولتي عمان ومصر، وخلال هذا العام تم عقد تلك المسابقة في السودان ومصر.

ونظمت إريكسون تلك المنافسة بهدف التركيز على الدور الذي يمكن أن يقوم به المجتمع الشبكي في تشجيع الابتكار بين طلبة المدارس الثانوية عن طريق التعليم، وقد طلب من الطلاب المشاركين أن يقوموا بابتكار أفكار لمجموعة من الاختراعات الجديدة التي من شأنها تمكين المجتمع الشبكي.



اضف تعليق

Security code
Refresh