فيسبوك تطلق ميزات تتيح للشركات التجارية مراسلة المستخدمين بشكل خاص

أطلقت فيسبوك مؤخراً مميزات تتيح للشركات التجارية التواصل بشكل خاص مع الزبائن عبر رسائل وذلك في إطار توجه شركة شبكة التواصل الاجتماعي نحو جعل تطبيق المراسلة (ماسنجر) منصة مستقلة بذاتها.

وبوسع الشركات التجارية الآن تضمين زر (ارسال رسالة) في إعلاناتها التي تظهر على الصفحة العامة للموقع تتيح لمستخدمي فيسبوك الضغط على زر وارسال رسائل تكون خاصة. واذا نشر المستخدمون تعليقا على صفحة الشركة التجارية بفيسبوك يمكن حينها للشركة التجارية ان ترسل رسالة خاصة لهذا الشخص.

وهذه الميزات جزء من جهود فيسبوك لاقناع مزيد من شركات الأعمال الصغيرة والمتوسطة- خاصة تلك القائمة في الأسواق الناشئة مثل الهند والبرازيل واندونيسيا- بالإعلان عبر الموقع.

وتأمل أكبر شبكة تواصل اجتماعي من خلال اتاحة الوصول المباشر للزبائن أن تظهر ان الإعلان عبر فيسبوك يؤدي مباشرة لزيادة المبيعات.

ومن أجل تشجيع التجاوب السريع ستمنح فيسبوك شارات (متجاوبة جدا مع الرسائل) لصفحات الشركات التي ترد على 90 بالمئة من الرسائل وترد في غضون خمس دقائق. ورغم ذلك سيظل بوسع الأفراد حجب الرسائل الخاصة القادمة من الشركات التجارية.

وكتبت فيسبوك في تدوينة على الإنترنت ان الميزات ستتاح بشكل خاص في جنوب شرق اسيا. ويستخدم نحو ضعفي عدد المستخدمين في تايلاند وسنغافورة رسائل فيسبوك في التواصل مع الشركات التجارية كل شهر ويتابع معظم المستخدمين في جنوب شرق اسيا صفحات الشركات على شبكة التواصل الاجتماعي.

وقالت فيسبوك إنها تستضيف أكثر من 40 مليون صفحة لشركات تجارية صغيرة ومتوسطة ناشطة تسجل ما يفوق المليار زيارة تصفح كل شهر.



اضف تعليق

Security code
Refresh