المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تشارك في المؤتمر السابع عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب بالامارات العربية المتحدة

يقوم مختبر الأبتكار بالمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا حالياً بالتحضير للمشاركة في المؤتمر السابع عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب، والمقرر عقده خلال الفترة 16 - 17 نوفمبر من العام الحالي 2015, والذي يقام بدولة الامارات العربية المتحدة, تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة, والذي يحمل شعاره هذا العام "الاستثمار العربي في الريادة والإبتكار" .

ويشير الدكتور. عبد الله النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا: ان هذا العام سيشهد المؤتمر فعاليات جديدة وغير مسبوقة عن الاعوام السابقة, ليست سيما في اقامة المؤتمر فحسب، بل سيتم اقامة معرض مصاحب للرواد الاعمال العرب, لعرض ابتكاراتهم وافكارهم, ولعرض نماذج لقصص نجاحاتهم, كما إن إقامة المؤتمر بدولة الامارات, يرجع الي الرؤية الثاقبة لأصحاب السمو حكام الإمارات, التي جعلت من الامارات دولة ابتكارية صاعدة, وذلك من خلال إيمانهم بأن الابتكار هو رأس المال الحقيقي للمستقبل, وأن تنمية الانسان أهم من تشييد البنيان, وحرصهم الدائم علي تشجيع الابتكار والإبداع في كل الأصعدة المختلفة, كما اننا نستطيع القول إننا نسير في الإمارات نحو الاتجاه الصحيح وبخطوات كبيرة وغير مسبوقة, وأنه في فترة زمنية وجيزة، استطاعنا أن نحقق إنجازات متميزة وملموسة في جميع المجالات.

كما انه يأتي اختيار دولة الإمارات لعقد المؤتمر نظراً لما تشهده من صعود اقتصادي بارز وفق مخططات مدروسة ورؤيا ثاقبة لتدعيم اقتصاد المعرفة، وتمتد آفاقها لعقدين قادمين من الزمن. ويمتلك اقتصاد الإمارات العديد من المزايا، وهو اقتصاد متنوع يقوم على المعرفة والتنافسية والكفاءة، ويعتمد على الشفافية وعلى احترام الحقوق والالتزام بالتفوق والابتكار. وتتمتع الإمارات بنظام سياسي مستقر، وبنى تحتية متطورة، وموقع جغرافي متميز منفتح على كافة دول العالم، ونظام مصرفي متكامل وحديث، وسياسات اقتصادية داعمة ومحفزة للقطاع الخاص مترافقة مع قوانين وتشريعات وآليات تحمي الاستثمارات، وتلبي حاجات المجتمع نحو التقدم وبما يؤمن الازدهار والرفاهية.

وفي نفس السياق يذكر انه سيتم اقامة المؤتمر هذا العام بتنظيم مشترك بين كلاً من: وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة, والاتحاد العام للغرف العربية، وجامعة الدول العربية، واتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وغرفة تجارة وصناعة أبو ظبي، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وإئتمان الصادرات، وبالتعاون مع الاستراتيجي للمؤتمرات والمعارض.



اضف تعليق

Security code
Refresh