مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي

مؤسسة النيزك هي مؤسسة عربية فلسطينية غير فئوية مختصة في التعليم والإرشاد والبحث في مجالات عديدة ولقطاعات مختلفة من المجتمع، تعتمد النيزك وسائل فريدة ومبتكرة ، تحفز المتعلم على الخوض في المعرفة بطريقة شيقة يكون فيها المتعلم شريكا وليس متلقيا ويكتشف بنفسه من خلال التفاعل العملي أدق التفاصيل . تغرس النيزك المهارات العلمية والفكرية في نفس الفرد حتى تتأصل، وتغدو منهجية التفكير العلمي عادة يمارسها الشخص في حياته اليومية ، في رؤية النيزك، هذه الأدوات هي التي تلعب الدور الفعال في توجيه الفرد لأن إكتساب مهارات التفكير وربطها بالمعرفة العلمية والتقنية الحقيقية هي الطريقة الصحيحة لمواجهة التحديات في المسيرة نحو الإمتياز، وبذلك يصبح الإنسان نبراساً يضيء مشعل التقدم في بيئته الصغيرة ويساهم في مسيرة بناء المجتمع الحديث.

تتكون النيزك من طاقم من الإختصاصيين في مجالات علمية مختلفة تجمعهم مهارات وخبرات فريدة من نوعها، فهي تشمل العلوم التطبيقية والهندسة بأنواعها بالإضافه الى إختصاصيين في العمل المجتمعي والإرشاد النفسي والتربوي، كما تبلورت بين طيات الطاقم قدرات البحث العلمي الأكاديمي.

 وعن رؤية النيزك فهي تطوير وتجذير وتعزيز ثقافة جديدة تؤمن بالعلم و بثها بين فئة الشباب الفلسطيني للعمل والتعامل مع العلوم التطبيقية المنتجة الرامية الى توفير فرص اقتصادية يمتلكها الشباب تهدف الى تحسين ظروف حياتهم اليومية.

ورسالة النيزك هي تطوير القدرات الفكرية والتفكيرية عند الشباب الفلسطيني في مجالات التفكير المنطقي والناقد والإبداعي لرفد حقل الإبداع العلمي بقدرات وامكانات واعدة.

لمزيد من المعلومات

www.alnayzak.org



اضف تعليق

Security code
Refresh