الدكتور عبد اللـه النجار متحدثاً رسمياً في منتدي المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالاردن

تحت رعاية مـحافـظ البنك المركزي الأرني معالي الدكتور زياد فريز  ينظم اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع البنك المركزي الاردني منتدي "المشروعـات الصـغـيـرة والـمتوسطة: تحت شعار "الطريـق للنمو الاقتصادي خلال الفترة 26 - 27  آب / أغسطس 2015   بفندق انتركونتيننتال عمان – المملكة الأردنية الهاشمية .

حيث يركز إتحاد المصارف العربية اليوم في إطار مؤتمراته ومنتدياته وورش العمل الدولية والإقليمية على مجموعة كبيرة من النشاطات تهدف الى تعميق الوعي بالنسبة للشمول المالي، خصوصا بالنسبة لتوسيع التمويل المصرفي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وذلك لأهمية هذا الموضوع بالنسبة لمستقبل منطقتنا العربية.

ولقد بات واضحا أن قضية تنمية وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة أصبحت تحتل أهمية كبيرة لدى صناع القرار في كافة الدول المتقدمة والنامية، حيث يرى كثير من الاقتصاديين أن تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتشجيع اقامتها، يعتبر من أهم روافد عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول بشكل عام، والدول النامية بشكل خاص، وذلك باعتبارها منطلقاً أساسياً لزيادة الطاقة الانتاجية من ناحية، والمساهمة في معالجة مشكلتي الفقر والبطالة من ناحية أخرى.

هذا ويشارك الدكتور عبد اللـه النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا والدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا كمتحدثين رسميين في المنتدي، حيث سيتم التحدث عن دور المؤسسة في الامارت ومصر وكافة الدول العربية، والسبل غير التقليدية لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لدعم جهود ريادة الأعمال في المنطقة. ويشارك في المؤتمر خبراء ومتخصصين من: مصر، تونس، الامارات، العراق، لبنان، الأردن، بنك مصر, البنك الدولي، مجلس الوحدة الاقتصادية العربية, منظمة العمل العربية، السعودية، والمملكة المتحدة، فرنسا وغيرها من المنظمات الدولية والإقليمية. ومن بين المتحدثين في المؤتمر نذكر: وسام حسن فتوح، أمين عام إتحاد المصارف العربية، الدكتور مروان عوض رئيس جمعية البنوك في الاردن, محمد محمد الربيع, الامين العام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.



اضف تعليق

Security code
Refresh