برنامج تعليمي مهني بين معهد ESA وجمعية LSMO في إدارة قطاع الصحة

شراكة فريدة من نوعها جمعت الجمعية اللبنانية لأطباء التورم الخبيث (LSMO) والمعهد العالي للأعمال (ESA)، بالتعاون مع شركة”ليللي”(Lilly)، وتكللت بإطلاق برنامج تعليمي مهني بعنوان”صناعة القرار المبنية على الأدلة في مجال إدارة قطاع الصحة"، وهو برنامج يمكن أن يعتبر الأول في القطاع الأكاديمي وقطاع الرعاية الصحية في لبنان والمنطقة. ويسعى إلى تعريف المتخصصين في مجال إدارة الصحة العاملين في تمويل الميزانية وإدارتها إلى منهجية صنع القرار في إدارة الرعاية الصحية ومبادئ اقتصاديات الصحة.
وأطلق البرنامج رسميا  في احتفال في المعهد العالي للأعمال في بيروت.
وأوضح المدير العام للمعهد ستيفان أتالي أن”المعهد شريك أكاديمي رائد وناشط لمؤسسات صحية عامة وخاصة في لبنان من خلال القسم المخصص لإدارة الرعاية الصحية في المعهد الذي يجذب خبراء ذوي شهرة عالمية لقيادة برامجه التي تتمحور حول الرعاية الصحية".
وفصل رئيس الجمعية اللبنانية لأطباء التورم الخبيث البروفسور فادي فرحات هدف البرنامج وتصميمه ومنهجه، وقال:”يسر الجمعية أن تطلق هذا التعاون الأول من نوعه بين جمعية طبية والمعهد العالي للأعمال للارتقاء بتدريب المتخصصين في مجال الصحة. وسيعود البرنامج بمنافعه ليس فقط على الرعاية المقدمة إلى مرضى السرطان، لكن أيضا على إدارة الرعاية الصحية في مؤسسات عدة في لبنان. وضِع هذا البرنامج على فترة سنة ويعطي الدروس خبراء دوليون متخصصون في إدارة الرعاية الصحية ومبادئ اقتصاديات الصحة".
وتناول نائب رئيس شركة”ليللي”لمنطقة جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا فيها، نبيل داود، قيمة الاكتشاف والابتكار في مجال الرعاية الصحية".



اضف تعليق

Security code
Refresh