جامعة البحرين توقع مذكرة للتعاون المشترك مع شركة أوالكو

وقعت جامعة البحرين مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع شركة أوال الخليج الصناعية (أوالكو). وتم الاتفاق بموجبها على التعاون في مجال البحث العلمي والتطبيقي، وتطوير الموارد البشرية بما يحقق أهداف المؤسستين ورغبتهما في التعاون المشترك. وقع المذكرة كل من رئيس جامعة البحرين الدكتور إبراهيم محمد جناحي، ومدير عام شركة أوال الخليج الصناعية عادل محمد مطر، وذلك في مقر الجامعة بالصخير.

واتفق الطرفان على إنشاء مركز لدراسات تحسين كفاءة الطاقة، ووضع المواصفات والمقاييس الخاصة لذلك، وإجراء البحوث وتقديم الاستشارات، وتقييم وتطوير وتنظيم منظومات ومشاريع الطاقة، على أن يضم المركز كفاءات علمية مميزة من ذوي الخبرات الأكاديمية وأن يعمل المركز على إجراء الفحوصات الدقيقة طبقا للمواصفات العالمية على أن تقدم الشركة الدعم الفني للمركز، وسوف يعمل المركز على تدريب وتأهيل الكوادر البحرينية في مجالات الطاقة المتعددة، بما فيها الطاقات المتجددة.

كما تم الاتفاق على إجراء التدريب الفني لطلبة جامعة البحرين في الشركات المختلفة في مملكة البحرين، والتعاون في مجال إعداد الأبحاث الهندسية والعلوم الإدارية والتطبيقية، من أجل تحقيق الأهداف المشتركة.
وتم الاتفاق أيضا على أن تتولى عمادة البحث العلمي المتابعة والإشراف على تنفيذ جميع البنود الواردة في مذكرة التفاهم.



اضف تعليق

Security code
Refresh