“الأردنية” تطلق جائزة للباحثة المتميزة وتكرم الباحثين المتميزين

أعلن مركز حمدي منكو للبحوث العلمية في الجامعة الأردنية عن إطلاق جائزة جديدة وفريدة من نوعها خصصت للباحثة المتميزة في المجالات العلمية والصحية سميت بـ" جائزة سامية منكو للباحثة المتميزة في البحث العلمي" ومقدارها (5000) دينار أردني.

الجائزة التي سيبدأ المركز بمنحها سنويا إلى جانب جائزة علي منكو للباحث والطالب المتميز في الأردن اعتبارا من العام المقبل، جاءت بتبرع سخي من الدكتورة تمام حسان منكو تقديرا للبحوث العلمية وتشجيعا للباحثات على إثراء البحث العلمي بمستوى أداء رفيع ومتميز، وتكثيفا لنشاطهن ومنحهن حوافز للاستمرار في هذا النشاط العلمي.

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال اليوم العلمي الخامس لمركز حمدي منكو للبحوث العلمية، وحفل توزيع جائزة علي منكو للباحث والطالب المتميز في الأردن للعام 2014 بحضور رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة.

وفاز بجائزة علي منكو للمجالات العلمية أستاذ الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة الأردنية الدكتورمحمد أحمد صالح حمدان، فيما فاز بجائزة علي منكو للمجالات الصحية المقدم الدكتور صلاح الدين ابراهيم قاسم الطرابشة من مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب التابع للخدمات الطبية الملكية.

أما جائزة الدراسات العليا للتخصصات العلمية والصحية ففاز بها الطالب عبد الكريم صبحي مصطفى الزيات (ماجستير تمريض) بإشراف الدكتورة اخلاص الجمال من كلية التمريض في الجامعة الأردنية.

وأكدت مديرة المركز الدكتورة عبلة البصول في كلمتها خلال الحفل حرص المركز على تخصيص تلك الجائزة تقديرا منه لمستوى الأداء البحثي لأعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلبة الدراسات العليا في الجامعات الأردنية والمؤسسات والمراكز العلمية، وتشجيعا على إثراء البحث العلمي والمساهمة في خدمة العلمية الأكاديمية في الأردن.

وخلال اليوم العلمي الخامس، افتتح الطراونة مختبر علم المواد وتقنية النانو الذي جهز بتبرع سخي من مديرة المركز السابقة الدكتورة عبير البواب وبدعم من شركة البوتاس العربية، كما كرم الداعمين للمركز، ولفكرة تأسيسه كصرح علمي مميز لأول مرة في الجامعة الأردنية والأردن، ولمختبراته الحديثة.

واشتملت الفعاليات على عدد من المحاضرات العلمية تناولت الاتفاقيات التي أبرمها المركز والأبحاث التي يدعمها، والتعريف بالأبحاث العلمية التي جرت داخل المركز من قبل الباحثين ومشرفي المختبرات وطلبة الدراسات العيا، وعرض لملصقات استعرضت موضوعات واهتمامات البحث خلال العام السابق والحالي.



اضف تعليق

Security code
Refresh