جمعية جوقة الشرف في لبنان جائزة التفوق العلمي للعام 2015

اعلنت جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان "Legion d’Honneur"، ان "لجنة النشاطات الثقافية فيها عقدت اجتماعا برئاسة عضو الهيئة الادارية للجمعية الوزير السابق موريس صحناوي وحضور الاعضاء، انجزت فيه الترتيبات المتعلقة بمنح "جائزة التفوق العلمي اللبناني الفرنسي" للعام 2015 "Prix d’excellencescientifiquefranco-libanais" خلال الاحتفال التي دعت اليه الجمعية والمركز الثقافي الفرنسي في لبنان الساعة الخامسة في 26 مايو 2015 في فندق متروبوليتان بالاس في سن الفيل".

واشار بيان الجمعية الى ان "الجائزة التي تبلغ قيمتها 25 الف دولار اميركي، ستمنح بناء على قرار اللجنة التحكيمية التي درست ملفات المشتركين في المسابقة التي خصصت العام 2015 لافضل بحث علمي في مجال الابحاث البيولوجية والطبية والصحية حققه استاذ - باحث لبناني تابع تخصصه العلمي في الجامعات الناطقة كليا او جزئيا باللغة الفرنسية في لبنان، او تلقى دروسه الثانوية في معاهد لبنانية – فرانكوفونية".

كما دققت اللجنة التحكيمية في محتويات الابحاث المشتركة لاسيما في ماهية البحث المقدم ومراجعه وعناصر التفاضل فيه وما قدمه من جديد في مجال الابحاث العلمية والطبية والصحية، اضافة الى معايير علمية اخرى حددتها اللجنة المنظمة بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في لبنان.

وذكرت الجمعية ان "قرارات اللجنة التحكيمية ستعلن في الاحتفال يوم الثلاثاء المقبل في حضور المشتركين الذين وصلوا الى مرحلة التصفية النهائية وقد بلغ عددهم 14 استاذا باحثا ينتمون الى الجامعة الاميركية والجامعة اللبنانية وجامعة القديس يوسف وجامعة الروح القدس وجامعة البلمند والجامعة اللبنانية الاميركية. وقدم المشتركون ابحاثا طبية وبيولوجية وصحية رائدة كانت موضع تقدير من اللجنة التحكيمية واللجنة المنظمة، وبعضها كان موضع اختبار في المستشفيات اللبنانية ".

 



اضف تعليق

Security code
Refresh