مؤسسة طلال أبو غزالة

تهدف مؤسسة طلال أبو غزالة إلى تقديم سلسلة متكاملة من الخدمات المهنية والتعليمية ذات الجودة العالية وفق أعلى المعايير الدولية والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية على مستوى العالم.

تأسست مجموعة طلال أبوغزاله عام 1972، وتعمل المجموعة من خلال مكاتبها البالغ عددها 80 مكتبا و180 مكتب تمثيل حول العالم، وتنطلق من العاصمة الأردنية، عمان، حيث يوجد المقر الرئيسي. ويترأس المؤسسة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله.

وقد حققت المجموعة سجلا مميزا من النجاحات بين عملائها، الذين يضمون وكالات مهمة، ومنظمات تمويلية حكومية ودولية وعربية، وشركات رائدة في مجالات البنوك والصناعة والتأمين والتجارة. وقد ساعدنا هؤلاء العملاء بنجاح على اتخاذ قرارات صعبة تتصل بالأعمال والإدارة وتتعلق بالأفراد والمعدات والمرافق ورأس المال.

تعد مجموعة طلال أبوغزاله أكبر مجموعة عالمية للخدمات المهنية التي تعمل في حقول المحاسبة، التدقيق الخارجي، التدقيق الداخلي، حوكمة الشركات، الضرائب، الاستشارات التعليمية، الدراسات الاقتصادية والإستراتيجية، خدمات الاستشارات الإدارية، التدريب المهني والفني، نقل التقنية وإدارة المشاريع، إدارة العقارات، خدمات المستثمرين واستشارات الأعمال، الموارد البشرية وخدمات التوظيف، الحكومة الإلكترونية، التجارة الإلكترونية، التعليم الإلكتروني وتدقيق أمن تقنية المعلومات، تطوير وتصميم المواقع، الترجمة الفورية والترجمة المهنية، تعريب المواقع، تسجيل أسماء المجال، التخطيط الاستراتيجي لتقنية المعلومات والاتصالات، الخدمات الاستشارية لتخطيط موارد المشاريع، التدريب على مهارات تقنية المعلومات والإنترنت وامتحاناتها، وكالة أنباء الملكية الفكرية، تقييم أعمال وموجودات الملكية الفكرية وخدمات الأعمال التجارية، تسجيل وحماية الملكية الفكرية، تجديدات الملكية الفكرية، حماية وإدارة حقوق الملكية، الخدمات القانونية (استشارات ومحاماة) والاكتتابات العامة.

لمزيد من المعلومات عن مجموعة طلال أبوغزالة

tagorg.com

وتأتي تحت مظلة مؤسسة أبو غزالة، جمعية خبراء التراخيص العربية، التي تعد من المؤسسات العربية والإقليمية الفاعلية في مجال التراخيص ونقل التكنولوجيا وبراءات الاختراع، وتتعاون مع المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، في تنظيم فاعليات متنوعة، كان من بينها المنتدى الدولي للتراخيص ونقل التكنولوجيا وبراءات الاختراع، الذي نظم مرتين بالتعاون بين الجمعية والمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا. ويترأس الجمعية الدكتور طلال أبو غزاله.

وتعد جمعية خبراء التراخيص - الدول العربية هي جمعية مهنية متخصصة تعنى بتنمية وتعليم نقل التكنولوجيا، وهي أحد أعضاء المنظمة الدولية لخبراء التراخيص (LESI) التي تضم إثنان وثلاثون (32) جمعية وطنية وإقليمية التي يربو عدد أعضاء الهيئة العامة فيها على (11000) يمثلون (95) دولة رائدة في مجال التراخيص ونقل التكنولوجيا. تباشر الجمعية أعمالها في المملكة الأردنية الهاشمية كهيئة مهنية متخصصة غير ربحية تخضع في تأسيسها وأعمالها إلى أحكام القانون الأردني، حيث تتألف ابتداء من هيئة عامة، ينبثق عنها هيئة إدارية تتولى تحقيق أهداف الجمعية من خلال عدد كبير من النشاطات المتخصصة والمتنوعة، وتركن الهيئة الإدارية في سبيل تحقيق أهدافها إلى عدد من اللجان المتخصصة التي تتألف من عدد من المتطوعين المتخصصين في أعمال التراخيص ونقل التكنولوجيا. وتشتمل الجمعية في عضويتها على شرائح واسعة من رجال المال والأعمال والمحامين والمستشارين القانونيين، ومستشاري وخبراء التراخيص ونقل التكنولوجيا والمهندسين وغيرهم من كافة مواطني الدول العربية على المستوى الفردي.

تهدف جمعية خبراء التراخيص- الدول العربية إلى الاستثمار في القدرات البشرية لخلق مجموعة من الخبراء العرب المؤهلين في مجال التراخيص ونقل التكنولوجيا، وللمساعدة في التطوير الاقتصادي للعالم العربي من خلال تشجيع وتسهيل وإنفاذ تراخيص الملكية الفكرية، و الاستثمار في البحث والتطوير.

ولمزيد من المعلومات عن جمعية خبراء التراخيص العربية

www.lesarab.org



اضف تعليق

Security code
Refresh