وزير الاقتصاد الاماراتي ورئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا يناقشان توظيف الابتكار في الاقتصاد

اجتمع المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة مع الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، في ديوان عام الوزارة في مدينة دبي، يوم 15 أبريل 2015. شارك في الاجتماع الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة وعدد من كوادر وزارة الاقتصاد. 

ناقش الوزير مع رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا سبل توظيف الابتكار في الاقتصاد، لزيادة القيمة المضافة والناتج المحلي الإجمالي، خاصة وأن دولة الإمارات العربية المتحدة، من النماذج، التي يحتذى بها في المنطقة، على درب اقتصاد المعرفة، في ظل المكانة الإقليمية والعالمية، التي تتمتع بها المؤسسة، لتوظيف الابتكار والبحث العلمي لتلبية احتياجات المجتمع والاقتصاد. 

هذا وأثني الوزير سلطان بن سعيد المنصوري على دور المؤسسة في دعم الابتكار واقتصاد المعرفة في دولة الإمارات والدول العربية. معربا عن سعادة بالدور العروبي والبناء الذي تلعبه المؤسسة في جهود التنمية المستدامة العربية، إنطلاقا من أرض الإمارات المباركة، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله ورعاه، رئيس الدولة، وأخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، حفظهم الله، التي جعلت من الإمارات واحة للابتكار التكنولوجي واقتصاد المعرفة في المنطقة، بشهادة المنظمات الدولية والإقليمية. 

وفي سياق متصل، استعرض الدكتور عبد اللـه النجار خلال الاجتماع برامج وأنشطة المؤسسة، ومسيرة عطاء 15 عاما من النجاح، وثمار البحث العلمي والابتكار التكنولوجي، الممثلة في الشركات الناشئة والتكنولوجية، التي قامت على الأفكار الابتكارية والبحث العلمي الملبي لاحتياجات المجتمع والاقتصاد. كما تحدث عن مسابقة الباز للقدرات العربية والابتكار والتنمية برعاية فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعدد الكبير من رواد الأعمال العرب المشاركين في المسابقة. 

وأعرب وزير الاقتصاد الإماراتي عن سعادته بدور المؤسسة، مؤكدا اهتمام الوزارة التعاون مع المؤسسة لتوظيف الابتكار لخدمة الاقتصاد الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة.



اضف تعليق

Security code
Refresh