إختيار عراقي عضوا تحكيميا في مؤتمر جودة الجامعات بالجزائر

اختارت الهيئة العلمية للمؤتمر الدولي عن ادارة الجودة والاداء المتميز في الجامعات العربية رئيس جامعة سومر الدكتور قاسم نايف المحياوي عضوا محكما في الهيئة للمؤتمر الذي يعقد خلال الشهر الجاري أبريل 2015 في الجزائر.
وقال المحياوي في بيان صحفي ان: المؤتمر يركز على استقراء سياق قوانين الجودة والاعتماد في الجامعات العربية وتقييم الاداء العام فيها ومدى تطابق التجارب العربية مع المعايير المعتمدة في الجامعات العالمية وهو محاولة لتطوير منظومة الاصلاح الجامعي ومعاينة الراهن ومواجهة التحدي واستشراق المستقبل الذي لن يمتلكه الا من يحسن ادارة الجودة في كل المجالات).
وأضاف البيان أن (اختيار المحياوي جاء ضمن اللجنة العلمية للمؤتمر لتأليفه  مجموعة من الكتب المختصة  بأدارة الجودة  التي تدرس في عدد من الجامعات العربية  فضلا عن  نشره الكثير من البحوث العلمية  في مجلات  عالمية).
يذكر أن الاستاذ في كلية التربية الأساسية في جامعة ميسان عز الدين خزعل المحمداوي نشر بحثا في المجلة العالمية لمضادات الأكسدة والصحة ISNAH، والتي تصدر من العاصمة الألمانية برلين.
وتابع البيان ان (البحث تضمن ابتكار طريقة جديدة لتحضير أفضل ظروف الاستخلاص تشمل  درجة الحرارة والوقت والتركيز والـPh لكوب من الشاي الاخضر للمستهلك من خلال استعمال جهاز كروموتوغرافيا السائل ذات الكفاءة العاليةHPLC ، حيث تم تطوير طريقة جديدة لقياس مضادات الأكسدة ومعرفة كميتها ونوعيتها فضلا عن استخدام جهاز الفلورة بطريقة تسمى ORACلمعرفة قوة هذه المضادات).



اضف تعليق

Security code
Refresh