ايكويت تشارك في المرحلة النهائية من برنامج تحدي الابتكار لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي

بدأت شركة ايكويت للبتروكيماويات، أول شراكة عالمية كويتية في هذا القطاع الصناعي، المشاركة في المرحلة الثالثة والنهائية ضمن برنامج تحدي الابتكار التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الخاص بشؤون الابتكار والتطوير في القطاع الخاص.

ويعتبر برنامج تحدي الابتكار، الذي يعد الأول من نوعه في دولة الكويت والخليج ككل، أحد أهم المبادرات التي شاركت فيها شركة ايكويت مؤخرا مع المؤسسة، حيث يسعى البرنامج إلى تطوير أداء الشركات الكويتية عبر نشر ثقافة الابتكار على أسس التنافسية والعمل الجماعي. وقد تم تطوير البرنامج بالتعاون مع كلية هاس للعلوم الإدارية التابعة لجامعة كاليفورنيا في بيركلي بالولايات المتحدة الأمريكية. وتتلخص معايير اختيار الفرق المشاركة في التحدي بمدى القابلية للابتكار في مختلف جهات العمل.
وأشاد الرئيس التنفيذي لشركة ايكويت محمد حسين  بالدور الحيوي والريادي للمؤسسة في كافة المجالات ذات العلاقة، مشيرا إلى أهمية مثل هذه البرامج التي ترعاها وتشرف عليها المؤسسة بالتعاون مع العديد من الجهات داخل وخارج دولة الكويت تجسيدا لشعار الشركة (شركاء في النجاح) في سبيل التنمية المستدامة.
من جانبه، قال مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين "تواصل المؤسسة سعيها للارتقاء ببرامجها وانشطتها لتحقيق أغراضها في إطار خطتها الاستراتيجية التي تشمل التعاون مع القطاع الخاص بهدف إيجاد شراكة حقيقية بين المؤسسة والقطاع الخاص والتي تسعى الى تنمية الاقتصاد الكويتي بالإضافة الى نشر الثقافة العلمية وتعزيز القدرات البحثية في المجالات ذات الأولوية لدولة الكويت ودعم ورعاية الابداع والموهبة"، موضحا أن "المرحلة الثالثة والنهائية من البرنامج عبارة عن محاضرات في حرم جامعة بيركلي يلقيها متخصصون في مجال الابتكار بالإضافة الى زيارات لشركات وادي السيليكون (Silicon Valley) في كاليفورنيا  لتلقي دروس وعبر من مدراء الشركات ورجال أعمال نجحوا في تطوير شركاتهم بأستخدام ثقافة الابتكار".
وقال مساعد الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في شركة ايكويت طارق الكندري "تولي الشركة الكثير من العناية تجاه التنمية المستدامة والتطوير من خلال إطار متكامل من الابتكار الذي يتطلب العديد من العناصر مثل تبادل الخبرات ومشاركة التجارب في سبيل ضمان تحقيق أفضل الأهداف طبقا للمعايير العالمية، حيث تلعب هذه الشراكة دورا حيويا وهاما في تجسيد هذه التطلعات والغايات".
وتضمن فريق شركة ايكويت المشارك في البرنامج كلا من براك المطر وخالد الدهيم وعبدالرحمن المنيس ونايف السميري الذين يعملون في قطاعات أنظمة المعلومات والبحث والتطوير والابتكار والمالية، حيث قدموا مشروعا حول سبل تطوير خدمة العملاء لمتابعة مشترياتهم بطريقة سهلة ومبتكرة من أي مكان في العالم وفي أي وقت. وبناء على تقييم قابلية الابتكار المتعلق بهذا البرنامج، حصد فريق شركة ايكويت المشارك في المبادرة درجات عالية ومكانة بارزة ضمن الشركات الـ10 التي تم اختيارها للمشاركة في البرنامج.



اضف تعليق

Security code
Refresh