نائب رئيس المؤسسة للفضائية المصرية: البحث العلمي طريق مصر للنمو الاقتصادي

استضافت قناة الفضائية المصرية، بالتليفزيون الحكومي المصري، في برنامج "تيجي نبنيها" الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا الدكتورة يوم 19 مارس 2015.
وقالت الدكتورة غادة عامر أن النمو الاقتصادي في كل دول العالم المتقدم يعتمد علي البحث العلمي والابتكار التكنولوجي. ومساعي مصر لتصبح نموذجا يحتذي به مثل ماليزنا وكوريا الجنوبية، يعتمد علي البحث والابتكار.
وأضافت عامر أننا ليدنا مشروع صندوق للاستشارات والدراسات، نعمل على تفعيله، بحيث يكون البحث العلمي، ليس مجرد منهجا دراسيا وتعليميا فقط، بل منهج للحياة، ويلبي احيتاجات المجتمع والاقتصاد، عبر تحويل رسائل الماجستير والدكتوراه ذات الجدوى إلى حقائق وثمار على أرض الواقع.
وشددت على أهمية أن يكون هناك كيان يعمل علي الاهتمام بالمبتكرين ورواد الأعمال والمخترعين، ورعاية جيل جديد من المواهب في المراحل العمرية المختلف، منذ مراحل النشء والطفولة الأولى، لتنمية عقول التلاميذ، لتوجه إلى حب البحث والابتكار.
كما تحدثت الدكتورة غادة محمد عامر عن برامج وأنشطة المؤسسة لرعاية رواد الأعمال والمبتكرين والمخترعين في مختلف المراحل العمرية، ومنها مسابقة الباز للقدرات العربية والابتكار والتنمية برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.



 
لمشاهدة البرنامج على قناة الفضائية المصرية ..  يرجي زيارة الرابط التالي :
https://www.youtube.com/watch?v=rE7L_7Nu-ZM&feature=youtu.be

كما يذكر في نطاق مشاركات نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، أن كلية الهندسة بشبرا في مصر نظمت احتفالية كبيرا بمناسبة الاحتفال بـ "اليوم العالمي للمرأة"، وقامت كلية الهندسة بدعوة الدكتورة غادة محمد عامر، لتكون متحدثا رئيسيا في هذه الاحتفالية، لما تمثله نائب رئيس المؤسسة من مكانة مصرية وعربية ودولية باعتباره قدوة ونموذجا يحتذي به من قبل الفتيات والشابات المصرية.
وشارك في الاحتفالية كذلك عدد كبير من السيدات البارزات، كنماذج ناجحة في المجتمع، مثل الدكتورة ياسمين إبراهيم عضو برنامج ريادة المرأة، والدكتورة منى العريشي مسؤولة مجال المسؤولية الاجتماعية في شركة IBM، والدكتورة بسنت محمد من برنامج قيادة المرأة.
هذا وشاركت كذلك الدكتورة غادة محمد عامر، متحدثا رئيسا في الندوة "الإبداع طريقك للنجاح"، التي نظمتها جريدة عالم رقمي المتخصصة في موضوعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالتعاون مع جامعة المستقبل يوم الأحد الموافق 29 مارس 2015،  في مقر الجامعة في العاصمة المصرية القاهرة، برعاية الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل، وبحضور الأستاذ خالد حسن رئيس تحرير جريدة عالم رقمي. متحدثة عن الدور الحيوي للابتكار التكنولوجي والبحث العلمي في دفع عجلة النمو الاقتصادي، ومن ثم وزيادة تراكم الثروات والدخول للأيدي العاملة.



اضف تعليق

Security code
Refresh