10 ورش التوعية المجتمعية بمسابقة الباز تغطي محافظات مصر من الشمال للجنوب

نظمت المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في سياق مسابقة الباز للقدرات العربية والابتكار والتنمية، من إطلاق المسابقة برعاية فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، 10 ورش تعريفية بالمسابقة في مختلف محافظات ومدن مصر، شارك فيها أكثر من 5 آلاف شاب وشابة من مختلف الفئات العمرية والتخصصات العلمية، خلال شهر مارس 2015. وكان الورش الأولى قد شهدتها محافظة القاهرة والجيزة. ثم تم تنظيم ورشة ثالثة في محافظة أسيوط بالتعاون مع جامعة أسيوط، والورشة الرابعة شهدتها محافظة سوهاج مع جامعتها، والورشة الخامسة كانت في محافظة قنا، وهي ضمن محافظات صعيد مصر.
أما في منطقة الدلتا وشمال مصر، فقد تم تنظيم ورشة عمل تعريفية في جامعة المنوفية، وأخرى في مدينة الأسكندرية علي ساحل البحر المتوسط شمال مصر، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وعبر الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا عن سعادته بهذا العدد الكبير من المشاركين، وترحيبه بهم، ودعوتهم للمشاركة في مسابقة الباز من أجل المساهمة في التنمية المستدامة. مشددا على أن رسالة وأهداف المؤسسة تتبللور في دعم المجتمع العلمي والتكنولوجي والابتكاري من أجل دفع عجلة النمو الاقتصادي، وتحويل الأفكار الابتكارية لشركات ناشئة، والارتفاء بمستوى التقنيات المستخدمة في المنتجات المستخدمة في الخدمات والسلع المتداولة في السوق لزيادة تنافسيتها، بما يساهم في تحسين مستوى المعيشة، خاصة للفئات الفقيرة والمهمشة، وخلق فرص عمل كريمة.




في سياق متصل، أكدت الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة، اهتمام المؤسسة بتدريب الشباب ورواد الأعمال علي المهارات الاحترافية، التي يحتاج إليها سوق العمل، وكذلك اللازم لتمكين رواد الأعمال، لتحويل أفكارهم الابتكارية، لمنتجات قابلة للتداول، تخدم المجتمع والاقتصاد. مشددة علي أن رسالة المؤسسة أن يكون الاقتصاد والمجتمع مركزا البحث العلمي والابتكار التكنولوجي. ودعت الجميع للمشاركة في مسابقة الباز للقدرات العربية والتنمية والابتكار.

يذكر أنه كان من بين الحضور والجهات الشريكة في ورش العمل للتوعية المجتمعية، بجانب طلبة وطالبات الكليات المختلفة، رؤساء الجامعات وعمداء الكليات المختلفة والقيادات الشعبية والتنفيذية المحلية في المدن المصرية المختلفة، التي استضافت ورش العمل التعريفية، ومنهم الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية، والدكتور أشرف لبيب عميد كلية الإدارة بالأكاديمية، والدكتورة رشا عبد العزيز رئيس قسم نظم المعلومات بالأكاديمية، ومن المنوفية الدكتور عربي كشك عميد كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة، وحضور الدكتور أسامة عبد الرؤوف وكيل الكلية لشؤون البيئة، والدكتور أبو العلا عطيفي من كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة  القاهرة، والدكتور محمد الأمين مدير تطوير الأعمال في شركة IMC العالمي.



اضف تعليق

Security code
Refresh