مؤتمر جامعة المنصورة لربط الجامعة بالصناعة  برعاية الرئيس السيسي يكرم المؤسسة

شاركت المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بفاعلية في المؤتمر الذي نظمته جامعة المنصورة، كمتحدث وضمن الرعاة الرئيسيين للمؤتمر، الذي نظمته جامعة المنصورة برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، خلال الفترة 7 – 9 مارس 2015.
وتحدث الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في العمل التي عقدت ضمن فعاليات المؤتمر حول الابتكارات وكيفية صناعة العقول المنتجة، كما تحدث في الورشة كل من الدكتورة غادة محمد عامر نائب رئيس المؤسسة، والدكتور محمد عطوة، عميد كلية التجارة بجامعة المنصورة.

وقال الدكتور عبد اللـه النجار أن العولمة الاقتصادية أصبحت تقوم علي التكتلات الاقتصادية، وأن القوانين التي تحكم الإنتاج والاقتصاد أصبحت في حاجة ماسة ليكون للعرب دورا في المساهمة في صياغتها ليؤكدوا قدرتهم علي المشاركة في إنتاج المعرفة، عبر جعل الاقتصاد مركز للبحث والابتكار، بدلا من القيام بالبحث العلمي لأغراض الترقيات الإدارية فحسب.

وفي نهاية ورشة العمل، قدم الدكتور محمود المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة للشؤون البيئة ورئيس المؤتمر، درع جامعة المنصورة تقديرا وتكريما للدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار رئيس المؤسسة لما لعبته المؤسسة من دور إيجابي في نجاح هذا المؤتمر.

من جانبها، شددت الدكتورة غادة عامر على أن الابتكار متاح لكل من لديه القدرة على المشاركة في إنتاج المعرفة والتكنولوجيا، وهنا يبرز دور رواد الأعمال الابتكاريين. ودعت الجميع من مختلف التخصصات العلمية والفئات العمرية للمشاركة في مسابقة الباز للقدرات العربية والابتكار والتنمية، التي تنظمها المؤسسة، برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.
في سياق متصل، أوضح الدكتور محمد عطوة عميد كلية التجارة بجامعة المنصورة أن العقول المصرية والعربية أكدت قدرتها علي إنتاج التقنية والنجاح، وكل ما تحتاج إليه فقط البيئة المحفزة.

اختتمت فعاليات مؤتمر الجامعة والصناعة الذي نظمته جامعة المنصورة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وافتتحه الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي وبرئاسة الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة والدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر المؤتمر الدكتور محمد ممدوح. وأكد الدكتور

وشملت محاور المؤتمر مناقشة نقل وتسويق التكنولوجيا، المجال الطبى وطب الأسنان والتصنيع الدوائى، الطاقة الجديدة والمتجددة، والاستفادة من المخلفات الزراعية والصناعية، تقنيات معالجة المياه والصرف الصحى، تكنولوجيا التصنيع الغذائى وتنمية الثروة البيطرية، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أبحاث الطلاب المشاركة.



اضف تعليق

Security code
Refresh