إل جي تُعلِن عن مبادرة الشركات الناشئة من خلال دعمها لثقافة الإبداع

نقلت إل جي إلكترونكس استراتيجيتها "الابتكار المفتوح" إلى مستوىً جديد من خلال دعمها لاستقلال مبادرتين كانتا تحت إدارتها داخليًا بالأصل، وهما: Acanvas ، Infit & Company Inc. وسيدير الشركتين بالكامل موظّفون سابقون من إل جي الذين سوف يقوموا بوضع استراتيجيتهم الخاصة، بحيث ستقوم شركة إل جي بتقديم وإتاحة استخدام التكنولوجيا الخاصة بها والحاصلة على براءات اختراع. ستركّز Acanvas على تطوير برنامجها الفني وتحويله إلى مشروع قادر على الاستمرار والنمو. يجمع البرنامج الفني ملايين الأعمال الفنية المرخّصة التي يمكن عرضها مباشرة في إطارات رقمية كتلك الإطارات التي نعلقها على الحائط ولكنها تعمل دون أي سلك كهربائي ظاهر. وبالفعل بدأت Acanvas الأسبوع الماضي بحملة لها من خلال موقع Kickstarter لتمويل خطتها في استكمال مرحلة التطوير. وستستهدف Acanvas بدايةً سوق أمريكا الشمالية مع وجود خططٍ للتوسّع في الأسواق الأخرى خلال العام المقبل.

أما المشروع الآخر، Infit & Company Inc ، فهي الشركة المنتجة لجهاز التصوير التشخيصي المركب، وهو منتج طبّي، يوظّف أحدث التقنيات لتشخيص حالات مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي. وتأمل Infit & Company Inc أن يحدث هذا الجهاز ثورة في الرعاية الطبية، فهو يستخدم نظام تصوير بصري آمن وذي أسعار معقولة، بدلًا من استخدام الإشعاع للنظر داخل جسم المريض.

وكدعم للمشروعين وللتخفيف من حدّة الخطر الرئيسي المرتبط بالشركات الناشئة، وعدت إل جي الموظّفين المنضمّين إلى أيٍ من الشركتين الجديدتين بأنّهم سيحصلون على مناصب مضمونة في إل جي في حال قرروا العودة خلال ثلاث سنوات. وإضافةً إلى ذلك، ستقوم إل جي بتوسيع مبادراتها لتشجيع هذا النوع من التفكير الذي أدّى إلى تأسيس شركتين مثل Acanvas و Infit. وقد طورت شركة إل جي برنامجًا أطلقت عليه اسم  LG’s Idea Power Plant  (مصنع إل جي لتوليد الأفكار) يهدف إلى تحديد ودعم الأفكار الواعدة التي يأتي بها الموظّفون والتي يمكن طرحها تجاريًا خلال خمسة أشهر وبتمويل يصل إلى 10 مليون وان كوري.

وقد قال الدكتور سكوت أهن، الرئيس والمدير في إل جي إلكترونكس: "في إل جي، لا ننظر إلى الابتكار المفتوح على أنّه مجرّد شعار، وإنّما شعار قابل للتنفيذ أيضًا." وأضاف: "وبمنح هاتين الشركتين الناشئتين هويتهما وحريتهما من بيروقراطية الشركات الكبيرة، نُرسِل رسالةً في غاية الوضوح إلى المبتكِر وإلى الجمهور، مفادها أننا نتطلع إلى ما يتعدّى الحفاظ على الوضع الراهن."



اضف تعليق

Security code
Refresh