وزارة السياحة المصرية تتيح أحدث تكنولوجيا الواقع الافتراضي في مؤتمر سوق السفر العربي

اقتتح محمد يحي راشد وزير السياحة المصري فعاليات معرض ومؤتمر سوق السفر العربي والذي أقيم في دبي، وكان من أهم ملامح المعرض هذا العام إتاحة الفرصة لزائريه بالتجول في 4 مدن ومناطق رئيسية في مصر هي القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر والصحراء الغربية من خلال تكنولوجيا الواقع الافتراضي التي وفرتها أجهزة سامسونج Gear VR والتي استعانت بها وزارة السياحة خلال المعرض لإبراز الوجهات السياحية الهامة وأبرز مواطن الجمال في مصر.

وخلال المعرض، تمكن أكثر من 2000 زائر للمعرض من الاستمتاع بروعة وجمال مصر عن طريق هذه التكنولوجيا المتطورة، من خلال الشاشة التي تتمتع بمدى رؤية واسع ووضوح فائق بتكنولوجيا super AMOLED، وتتبع حركة الرأس بدقة متناهية بالإضافة لعدد كبير من الحساسات. ولهذا تُعد Gear VR هي أفضل الأجهزة التي تُعّبر عن الواقع الافتراضي بكل دقة وواقعية.   

ويقول راشد “خلال عام 2015، بلغ عدد السائحين العرب الذين زاروا مصر 1.7 مليون سائح، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 6.7% مقارنة بعام 2014. لقد كان معرض ومؤتمر سوق السفر العربي فرصة ممتازة لنا كي نبرز لإخواننا العرب ونذكرهم بجمال وروعة مصر كمقصد سياحي إقليمي وعالمي، وبالفعل كانت سامسونج Gear VR أداة رائعة أتاحت لزائري المعرض فرصة أقرب ما تكون للواقع لمشاهدة والاستمتاع بجمال مصر اعتماداً على تكنولوجيا الواقع الافتراضي".

ويضيف سيونج-هو يون- الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج الكترونيكس مصر: ” تعمل سامسونج في السوق المصري منذ أكثر من 27 عاماً. وطوال هذه الفترة شهدنا العديد من التغيرات الكبيرة التي حدثت في مصر في كل مجال من مجالات الحياة. في نفس الوقت تمكنت سامسونج طوال تلك الفترة من التعرف على الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها السوق المصري، وهو ما دعانا للالتزام بشكل كامل بدعم هذا السوق المحوري سواءً في مجال السياحة أو التكنولوجيا، لأننا ببساطة نؤمن بمصر ومستقبلها الواعد. إننا نؤمن أيضاً بعالم أكثر بهجة وسعادة وإشراقاً، ونسعى بكل جهدنا لبلورة وتأكيد تلك الرؤية عن طريق أحدث ابتكاراتنا التكنولوجية والتي من بينها أجهزة سامسونج Gear VR. لقد قمنا بابتكار هذه الأجهزة لمساعدة المستهلكين حول العالم في الاستمتاع بحياتهم لأقصى مدى، وإعادة تعريف ما يمكن للبشر القيام به دون التقيد بحدود التكنولوجيا المتاحة اليوم".

يذكر أن الجناح المصري في المعرض تمت إقامته على مساحة 415 متر مربع بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر، والشركات التابعة لغرفة السياحة المصرية، و16 شركة سياحية من بينها مصر للطيران وأير كير، وشركة السياحة العلاجية، و15 فندق، وذلك طبقاً لما صرح به رئيس هيئة تنشيط السياحة.



اضف تعليق

Security code
Refresh