في دراسة حديثة : 96% من المؤسسات الدولية لم تحقق نتائج الابتكار المرجوة

أظهرت دراسة حديثة عن عمليات تحول الأعمال على الصعيد العالمي في 2016، أن 96% من المؤسسات الدولية تركز على الابتكار إلا أنها لم تتمكن من تحقيق النتائج المرجوة.

وقامت شركة كي بي إم جي العالمية ومقرها سويسرا، بإجراء الدراسة، التي أظهرت أن غالبية قادة المؤسسات يدركون أهمية الاستثمار في عمليات التحول المستمر للأعمال، والحاجة إلى تنفيذ هذه المبادرات على وجه السرعة، حيث تواجه معظم المؤسسات صعوبات في تحقيق النتائج المطلوبة، وقد أشار كبار المسؤولين التنفيذيين لديها إلى نقاط الضعف الداخلية، التي تشكل عائقاً أمام تحقيق النجاح المطلوب.

وأوضحت الدراسة التي شملت 1600 رئيس تنفيذي لشركة عالمية في 16 دولة أن 96% من المؤسسات الآن في خضم عمليات التخطيط لتحويل الأعمال أو تنفيذها، وأن 66% منهم قد بدأوا أو أنجزوا بالفعل برامج تحول للأعمال خلال العامين السابقين.وفي الوقت ذاته، أكد 47% من قادة الأعمال أنهم لمسوا قيمة مستدامة لعمليات التحول.

وقال يترتب على العديد من هذه المخاوف فشل المؤسسات في فهم متطلبات عملائها بصورة أعمق أو تحويل آرائهم إلى ابتكارات متفردة بشكل سريع. وأضاف هاستي في السياق ذاته: على الرغم من أن آراء العملاء تشكل مصدراً هاماً للابتكار، إلا أن العديد من الشركات لا تزال غير متوجهة بشكل صحيح نحو تحقيق توقعات عملائها.



اضف تعليق

Security code
Refresh