وفد طلابي كويتي يشارك في مسابقة الروبوت العالمية برومانيا

تشارك دولة الكويت ممثلة بوفد طلابي في منافسات البطولة العالمية للروبوت المزمع تنظيمها في العاصمة الرومانية (بوخارست) في الفترة من 25 إلى 31 مايو المنصرم، وقال رئيس الوفد المدير المساعد في المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) المهندس سالم الكندري في تصريح صحافي إنه تم اختيار 12 طالبا من أصل 61 خاضوا التصفيات المحلية لتمثيل البلاد في مشاركتها الأولى بالبطولة.

وأوضح الكندري أن التصفيات المحلية التي نظمها مركز (الروبوت) التابع لوزارة التربية بالتعاون مع (ملست) اعتمدت نظام المشاركة الطلابية لضمان مشاركة أكبر عدد منهم ولإتاحة الفرصة أمام الكثيرين لخوض منافسات البطولة العالمية.

وأضاف أن البطولة تشمل مسابقتي (تتبع الخط) و(مصارعة السومو) لافتا إلى تنظيم ورش عمل تكنولوجية لتجهيز أعضاء الوفد المشارك في المسابقتين.

وأفاد بأن مكتب (ملست آسيا) (الذي يتخذ الكويت مقرا له) وقطاع التنمية التربوية والأنشطة التابع لوزارة التربية قدما كل أوجه الدعم لإعداد الطلبة المشاركين فنيا وتدريبيا بغية إحراز المراكز الأولى.

ولفت الكندري إلى حرص مركز (الروبوت) على المساهمة في بناء جيل يتمتع بالتفكير العلمي والمهارات التطبيقية والاسهام في نشر ثقافة الروبوت بين الطلاب وزيادة خبراتهم العلمية في مختلف المجالات.

وأسست منظمة (ملست) عام 1987 في مدينة (كيبيك) الكندية أثناء الملتقى العلمي العالمي الأول مستهدفة المساهمة في تطوير الثقافة العلمية والتقنية ضمن الأوساط الشبابية من خلال ممارسة الأنشطة العلمية التجريبية النوعية لاستثمار أوقات الفراغ.



اضف تعليق

Security code
Refresh