اختراع مغربي يترجم مكالمات الهواتف بشكل فوري

أصبحت الترجمة الصوتية الفورية للمكالمات على الهاتف المحمول ممكنة اليوم بفضل اختراع المهندس المغربي الطاهر تاوي، الذي حصل على براءة اختراع من المكتب الأوروبي للشهادات ومن "وورلد وايد كوبيرايت فرانس" لـ(حماية حق المؤلف في جميع أنحاء العالم).

وأوضح مخترع هذا التطبيق الالكتروني، في تصريح صحفي، أن هذا الابتكار الذي اشتغل عليه لمدة ثلاث سنوات، يتميز بخلق جيل جديد من الهواتف المحمولة التي تسمح بربط المستعملين الذين لا يتحدثون نفس اللغة، بفضل نظام معلومات متطور يمكن تركيبه في الهاتف وهو يسمح بالترجمة الصوتية للمكالمة بشكل فوري، من وإلى لغتين مختارتين عبر الوصول إلى قاموس الترجمة المثبت على الهاتف النقال أو عن بعد إلى قاعدة بيانات لغة عبر الإنترنت.

وأضاف أن هذا النظام يسمح بترجمة اللغة العربية (أو لغة أخرى) إلى أكثر من مائة لغة، مشيرا إلى أنه يمكن لجميع القطاعات استخدام هذا الاختراع سواء في قطاعات التجارة أو التعليم أو السياحة أو الصحة أو المهرجانات وفي اللقاءات ذات الطابع السياسي أو الرياضي وغيرها.

وأكد الطاهر تاوي، وهو من مواليد مدينة آسفي وحاصل على دبلوم مهندس في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سنة 1984، أن هذا الاختراع يمكن أن تستفيد منه قطاعات كبرى فاعلة في ميدان التواصل على الصعيد العالمي.



اضف تعليق

Security code
Refresh