وزارة الاقتصاد الكويتية تحصد جائزة أفضل التطبيقات في مسابقة "درع الحكومة الذكية"

كرّم معالي الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في دولة الكويت، وزارة الاقتصاد والتجارة حيث حصدت جائزة "أفضل تطبيق على الهواتف الذكية" في مسابقة "درع الحكومة الذكية في المنطقة العربية" في دورتها السابعة.

وتأتي هذه الجائزة تتويجاً لجهود وزارة الاقتصاد والتجارة لتقديم خدمات ذكية ومبتكرة تساهم في تطوير قطاع الأعمال بدولة قطر، وبما يتماشى مع رؤيتها الرامية إلى بناء اقتصاد متنوع وقطاع خاص ذاتي الاعتماد ضمن بيئة أعمال تنافسية، حيث يعتبر تطبيق الهاتف الجوال الذي تم إطلاقه في منتصف العام الماضي من أهم المشاريع الابتكارية التي حرصت وزارة الاقتصاد والتجارة على تنفيذها وفق أعلى المعايير العالمية وتعمل على تطويرها بشكل مستمر.

ويقدم تطبيق الهاتف الجوال لوزارة الاقتصاد والتجارة مجموعة فريدة من الخدمات الإلكترونية الذكية التي تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين ورجال الأعمال ومختلف المتعاملين.

ويشمل تطبيق الهاتف الجوال الخاص بالوزارة العديد من الخدمات الحيوية مثل : خدمة إصدار وتجديد الرخص التجارية التي توفر خاصية الانتهاء من تقديم طلب إصدار أو تجديد الرخصة التجارية بزمن قصير، بالإضافة إلى خاصية تحميل المرفقات مباشرة عبر التطبيق، مما يوفر الجهد والوقت على المستثمرين ويساهم في رفع الكفاءة والإنتاجية ويحقق نجاحاتهم، خاصة أنه سيتم تحديد موعد معاينة موقع الترخيص في أقل من 24 ساعة. كما يوفر تطبيق الهاتف الجوال للوزارة خدمة استخراج وتجديد السجل التجاري، وتتيح هذه الخدمة إمكانية طلب استخراج سجل تجاري بعد ملء البيانات وإتمام عملية الدفع عبر تطبيق الهاتف الجوال والحصول على نسخة من السجل التجاري على البريد الإلكتروني وطباعته.



اضف تعليق

Security code
Refresh