د .عبد اللـه النجار يلتقي يزور معهد المناطق القاحلة بتونس ويلتقي برئيسه والباحثين في خطوة لتعاون بحثي إقتصادي

التقي الدكتور عبد اللـه النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بالدكتور حسين الختالي مدير عام معهد المناطق القاحلة (مدنين، تونس)،وذلك لتبادل الخبرات بين الجانبين ومناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين المؤسسة والمعهد. عبر الجانبين عن رغبتهما في تعميق التعاون وعقد اتفاقية لتفعيل مشروع معالجة الخلايا السرطانية بإستخلاص المضادات الحيوية من ألبان الأبل (الجمال).

حضر اللقاء كلاً من الدكتور تهامي الخرشاني مدير مختبر تربية الماشية والحياة البرية بالمناطق الجافة والصحراوية التابع لمعهد المناطق القاحلة. والدكتورعماد صالحي المسئول عن تنفيذ الأبحاث في مختبر تربية الماشية والحياه البرية بالمناطق الجافة والصحراوية ، والدكتور عبد المنعم العلاوي رئيس الفريق البحثي من بلجيكا.

وإطلع الدكتور عبد اللـه النجار رئيس المؤسسة علي مختبرات المعهد المختلفة وما يتميز به من توفير البيئة الكاملة للبحث والباحثين، وأثني على التجهيزات المتاحة والإمكانات الرائعة التي تؤهل المعهد للقيام بدور متكامل في خدمة التنمية التكنولوجية والإقتصادية في تونس. كما زار رئيس المؤسسة محضنة الأعمال في المعهد وإطلع على جهود الباحثين لوضع ابتكاراتهم في شكل إقتصادي يمكن أن يتحقق له النجاح ويعود بالكسب والخير على أبناء مدينة مدنين والجنوب التونسي.



اضف تعليق

Security code
Refresh