فلسطيني يفوز بميدالية ذهبية في معرض "اسطنبول الدولي للاختراعات"

فاز المبدع جميل ابو ماضي من مدينة القدس بجائزة ضمن افضل 25 مخترع من بين 324 اختراعا شارك اصحابها في معرض اسطنبول الدولي للاختراعات الذي عقد الشهر الماضي عن اختراعه "الفرن المتحرك" الاول من نوعه في العالم وهو جهاز تسخين طلبات الطعام اثناء توصيلها للزبائن باستخدام حرارة عادم الدراجات النارية، والذي قام بتسجيل براءة اختراعه.

وكان المجلس الاعلى للابداع والتميز قد رشح ابو ماضي لتمثيل فلسطين في المعرض الدولي باختراعه " HEATED DELIVERY BOX BY EXHAUST BODY HEAT".

وحصل اصحاب 45 اختراعا شاركوا في المعرض على على ميداليات برونزية و30 اختراعا على ميداليات فضية فيما حصل افضل 25 اختراعا ومن ضمنهم ابو ماضي على ميداليات ذهبية قام وزير العلوم والتكنولوجيا التركي فكري ايشق بتسليمها لهم ومنحهم شهادة تميز وجودة.

ويقول المخترع ابو ماضي ان فكرة الاختراع جاءت اثناء عمله مديرا لقسم توصيل طلبات الطعام الخارجية في اكثر مطاعم القدس شعبية لضمان وصول الطعام المطلوب الى الزبائن ساخنا، من خلال حرارة عادم الدراجة النارية التي تصل حرارته الى 160 درجة مؤية وتمرير الهواء الساخن عبر "روديتر" من الستانلس ينقل الحرارة المكتسبة الى صندوق الطعام بطريقة تقنية مع امكانية التحكم بالحرارة بواسطة ثيرموستات تحافظ على درجة حرارة الصندوق قرابة 65 درجة مؤية، واضاف ان هذا الاختراع هو الاول في العالم ما مكنه من تسجيله للحصول على براءة اختراع باسمه.

واعرب المهندس عدنان سمارة رئيس المجلس الاعلى للابداع والتميز الذي رشح ابو ماضي للمشاركة في المعرض التركي عن سعادته لتفوقه على اكثر من 300 اختراع مشارك في المعرض من 23 دولة من مختلف انحاء العالم.

وقال ان فلسطين غنية بابنائها المبدعين والمتميزين وان المجلس الاعلى للابداع سيقدم كل الامكانيات والمادية والفنية الممكنة لكافة المبدعين لتمكينهم من تطوير ما انجزوه وتحويله الى منتج فلسطيني يمكن تسويقه محليا وخارجيا.



اضف تعليق

Security code
Refresh