اليونسكو تكرم نساءً خليجيات في المجالات العلمية

جوائز اليونسكو لابتكارات المرأة تفوز بها "5" نساء ومن بينهن د. إماراتية ود. سعودية تكريم للنساء في المجالات العلمية منحت اليونسكو جوائزها ل"5" عالمات استثنائيات للواتي لديهن القوّة الكافية وأعمالهن الثورية، إلى جانب 15 باحثة شابّة واعدة، نذكر منهنّ د. حبيبة الصفار، ممثّلة الإمارات العربية المتّحدة ود. ياسمين مرزبان، ممثّلة المملكة العربية السعودية.

ويذكر ان الفائزتان بهذه الجائزة القيمة التي تشجع المرأة الخليجية على الابتكار في مجال العلوم, وتأتي جوائز منظمة اليونسكو في ظلّ مواجهة التحدّيات العالمية غير المسبوقة، بدءاً بالتغيّر المناخي، وحتّى الرعاية الصحّية والطاقة المتجدّدة، تقدّم اكتشافاتهن حلولاً جديدة وتجيب على أسئلة حيوية. ولا شكّ إذاً أنّهن يبرهنّ مرّة تلو الأخرى أنّ النساء في العلم يتمتّعن بالقوّة الكافية لتغيير وجه العالم.

كما أن الأستاذة الجامعية دكتورة ياسمين مرزبان " فازت عن أبحاثها حول هجرة الخلايا الجذعية في محاولة للتعمّق في هذا المجال وكيفية استعمالها لمعالجة الأمراض حلول في علوم الصحّة من خلال الطب الحديث. اما الدكتورة حبيبة الصفار، الإمارات العربية المتحدة. فازت عن أعمالها في تحديد عوامل الخطر الجينية والبيئية المرتبطة بالسمنة الزائدة والأمراض القلبية الوعائية الناتجة عن داء السكّري.



اضف تعليق

Security code
Refresh