محافظة سوهاج المصرية .. تستضيف "صعيدي ستارت أب" لريادة الأعمال في الوجه القبلي

تنظم وحدة نقل التكنولوجيا بجامعة أسيوط بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي مؤتمر "صعيدي ستارت أب" لريادة الأعمال، في الحادي والعشرين من أبريل القادم بمقر مركز تنمية جنوب الصعيد التابع لأكاديمية البحث العلمي؛ وهو المؤتمر الأول من نوعه لنشر وتنمية ريادة الأعمال في صعيد مصر.

يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط. ويشارك في المؤتمر عدد كبير من الجهات الحكومية والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني والشركات الداعمة لريادة الأعمال والابتكار والاستثمار في مصر على رأسها البنك الدولي، والاتحاد الأوروبي برنامج "آر دي آي" وأكاديمية البحث العلمي، ووزارة الاستثمار "صندوق بداية للاستثمار"، والصندوق الاجتماعي للتنمية، والمركز القومي للبحوث الزراعية، وشركة "يمكن دوت كوم"، بالاضافة الي جمعية تكنو خير، وجمعية صحبة الخير، ومؤسسة إنجاز مصر، ومؤسسة نهضة المحروسة وجمعية الصعيد للتنمية الفاعلة وغيرها.

وصرح الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، بأن المؤتمر يأتي انطلاقًا من دور الجامعة الرائد في خدمة المجتمع والارتقاء به والمساهمة في تنمية الصعيد علميا واقتصاديا حيث يسعى المؤتمر لدعم وتنمية الاستثمار في صعيد مصر من خلال عرض الفرص الاستثمارية والإمكانات المتاحة والدعم المقدم من جانب الحكومة والمحافظات في صعيد مصر لدعم المستثمرين، كما يهتم المؤتمر بالتنمية التكنولوجية ودور التكنولوجيا والتقنية في حل المشكلات التي يعاني منها الصعيد حيث إن الاستثمار في حل المشكلات والقضايا مثل الزراعة والطاقة وتدوير المخلفات يعد من الاستثمارات المجدية عظيمة العائد.

وأضاف "جعيص" أن المؤتمر سيناقش التحديات التي تواجه تأسيس الشركات الناشئة فى صعيد مصر ، في محاولة لجذب الأنظار لأهمية هذه القضية، ويعد المؤتمر بمثابة دعوة لكل المستثمرين للاستثمار في الصعيد الواعد بما يملكه من بيئة بكر وخصبة مليئة بالثروات الطبيعية والبشرية.

وسوف يتم عرض النماذج الناجحة من الشركات الناشئة من محافظات مختلفة بصعيد مصر، وسيتم طرح رؤي للمؤسسات والهيئات المشاركة في كيفية استغلال الفرصة والتغلب علي التحديات الموجودة.



اضف تعليق

Security code
Refresh