الفلسطينية حنان الحروب “أفضل معلمة على مستوى العالم”

توجت المعلمة الفلسطينية حنان الحروب بجائزة "أفضل معلم على مستوى العالم لعام 2016"، والتي تنظمها مؤسسة "فاركي فاونديشن" البريطانية، خلال حفل انطلاق مؤتمر التعليم العالمي في دبي، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.، وتبلغ قيمتها مليون دولار.

وترشح لنيل هذه الجائزة 8000 معلم ومعلمة من كافة أنحاء العالم، فيما تأهل 50 منهم وانتقلوا إلى المرحلة ما قبل النهائية، وكان من بينهم 3 معلمين فلسطينيين.

حنان الحروب من مواليد مخيم "الدهيشة" في بيت لحم، وتقوم منهجيتها التربوية على "الحد من العنف عن طريق التعلم باللعب"، وألّفت الحروب كتاب "نلعب ونتعلم"، وهو موثق بالصور والأنشطة الصفية التي تتضمن ألعابًا ووسائل تعليمية أخرى كثيرة، وأعدت معرض وسائل وألعاب تعليمية فيها أكثر من 70 وسيلة ولعبة تعليمية وتربوية علاجية وإثرائية في مبحثي الرياضيات واللغة العربية أغلب موادها من خامات البيئة.

يذكر أن هذه الجائزة، التي تنظمها مؤسسة "فاركي" التعليمية الخيرية في المملكة المتحدة، تمنح كل عام لمعلم متميز قدم مساهمة بارزة في مهنة التعليم، وتسعى للاعتراف والاحتفاء بجهود المعلمين حول العالم.



اضف تعليق

Security code
Refresh