مؤتمر إبداعات عربية 9 يختتم أعماله بالامارات عقب مناقشة 283 ورقة بحثية و40 عرض تقديمي من 52 دولة

أسدلت جامعة حمدان بن محمد الذكية يوم الأربعاء 9 آذار/مارس 2016 الماضي الستار على مؤتمر إبداعات عربية 9، الذي اختتم أعماله وسط إشادة إقليمية ودولية واسعة بمستوى المناقشات الاستراتيجية الموسعة، التي كان لها أثر إيجابي في تعزيز التقارب الفكري وإرساء دعائم متينة لتحفيز الطاقات الإبداعية وتوظيف الإمكانات البحثية بالشكل الأمثل في خدمة مسيرة التنمية الشاملة في العالم العربي. واختتم الحدث، الذي حظي برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى لـ جامعة حمدان بن محمد الذكية، فعالياته عقب سلسلة من ورش العمل التفاعلية والجلسات النقاشية والورش التدريبية التي توزعت على 3 مؤتمرات متزامنة، هي مؤتمر إدارة الأعمال والجودة ومؤتمر الصحة والبيئة ومؤتمر التميّز في التعليم الذكي.

واستلهاماً من الشعار الرسمي المتمثل في دفع عجلة الإبتكار نحو اقتصاد مستدام، تمحور جدول أعمال المؤتمر حول توفير منصة استراتيجية لتحفيز الإبداع والابتكار والتميز في التعليم الذكي والجودة والرعاية الصحية والبيئية، باعتبارها دعائم متينة لبناء إقتصاد متكامل قائم على المعرفة في العالم العربي. وشكل الحدث فرصة مثالية لدعم الكفاءات الواعدة في مجال البحث العلمي الجاد، حيث استقبل نخبة من طلبة الماجستير والدكتوراه من 52 دولة لمناقشة 40 عرض تقديمي، إلى جانب 283 ورقة بحثية تم اختيارها من أصل 364 ورقة، 117 منها تناولت قضايا التميز في التعليم الذكي و98 ناقشت مستقبل الجودة وإدارة الأعمال و68 تخصصت بالمواضيع ذات الصلة بالصحة والبيئة.

وتميزت أعمال اليوم الثاني بإطلاق كتاب ريادة الأعمال وإدارة الشركات الصغيرة: نهج new لترسيخ ثقافة الابتكار لدى رواد الأعمال في الخليج العربي، الصادر عن دار نشر جامعة حمدان بن محمد الذكية في سبيل دعم الجهود الرامية إلى تعزيز القدرات البحثية في مختلف الميادين التي تلبي المتطلبات المعرفية. وحظي الكتاب، الذي تم تأليفه من قبل كل من الدكتور خالد الخزرجي والأستاذ شون أولدز، باهتمام لافت من المشاركين والمتحدثين الرسميين في إبداعات عربية 9، كونه يطرح رؤىً معمقة حول ممارسات ونظم الأعمال المتبعة في دول الخليج العربي، مقدماً فكرة شاملة حول واقع ومستقبل ريادة الأعمال وقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة مع التركيز على التحديات والفرص المرافقة لمسيرة خلق بيئة محفزة على الابتكار والإبداع. وتخلل اليوم الثاني أيضاً إطلاق فعاليات يوم ريادة الأعمال تحت شعار الابتكار في العمل، والذي تركز بالدرجة الأولى على التعريف بقصة نجاح أفضل الممارسات في دولة الإمارات ومناقشة ركائز بناء منظومة متكاملة لتحقيق الاستدامة في ريادة الأعمال.



اضف تعليق

Security code
Refresh