وزارة الطاقة الاماراتية تنظم مختبر الابتكار الحكومي لتحقيق التنمية المستدامة

نظمت وزارة الطاقة بالتعاون مع مركز الشيخ محمد بن راشد للابتكار "مختبر الابتكار الحكومي" في إطار مبادرة وطنية مشتركة بين قطاعي الطاقة والتعليم للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

وأكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة أن تنظيم الوزارة للمختبر يأتي استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بتعميم تجربة مختبر الابتكار الحكومي لدعم ومساندة الأفكار الإبداعية وتجسيدها من خلال مشاريع ابتكارية تسهم في دفع عجلة التقدم والريادة لوضع دولة الإمارات من بين أفضل دول العالم بحلول العام 2021.

وقال إن المختبر يكتسب أهمية كبيرة لدوره في وضع مبادرات ومشاريع مبتكرة تعزز من ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه في الدولة وتضافر الجهود لتحقيق الأهداف الوطنية الطموحة وتطلعاتنا في "تحقيق التنمية المستدامة " ونشر هذه الثقافة وتعميمها لتصبح جزءا من حياة الناس بما ينسجم مع " رؤية الإمارات 2021 " ومؤشرات الأجندة الوطنية والسياسة العامة للعلوم والتكنولوجيا.

وكان معالي وزير الطاقة قد أعلن بدء الحملة بالتعاون مع قطاع التعليم خلال أسبوع الإمارات للابتكار في نوفمبر الماضي وذلك انطلاقا من رؤية الوزارة للوصول إلى مجتمع يحافظ على موارده وينعم بطاقة متنوعة تحقق الاستدامة بهدف موائمة الأفكار بما يتناسب مع أساليب التربية والتعليم والسياسات المتبعة في المؤسسات المعنية في الدولة.

ويأتي مختبر الابتكار - الذي استمر لمدة يومين 25 – 26 فبراير الماضي في فندق ماريوت في دبي - كجزء من الحملة الوطنية واسعة النطاق التي أطلقتها وزارة الطاقة لتعزيز استدامة الموارد وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية المختلفة كقطاع التعليم والأسرة وقطاع الأعمال وقطاع السياحة وقطاع الزراعة.

وتضمن المختبر اقتراح ومناقشة عددا من المبادرات التي من شأنها المساهمة في غرس قيم ومبادئ وسلوكيات الترشيد ضمن المحاور التي ركزت عليها الجلسة والتي حظيت بمشاركة واسعة من المختصين والمعنيين في قطاعي الطاقة والتعليم .

وقد وجه سعادة الدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة الشكر للمشاركين في المختبرعلى ما تقدموا به من أفكار بناءة .. مؤكدا أن مخرجات هذا المختبر سيتم مراجعتها وتحليلها وبحث تطبيقها ضمن مبادرات الحملة الوطنية.

كما تقدم بالشكر لكل من مركز الشيخ محمد بن راشد للابتكار وممثلي مكتب مجلس الوزراء على دعمهم ومشاركتهم لفريق الوزارة لإعداد المختبر.



اضف تعليق

Security code
Refresh