الصبيح تحض الشباب على الإبداع والابتكار لتبقى الكويت متميزة في شتى المجالات

أقام مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ55 لاستقلال الكويت والذكرى الـ25 ليوم التحرير بمشاركة ممثلين عن الدول الأعضاء لدى الأمم المتحدة وشخصيات سياسية واجتماعية عربية وعالمية.

وتقدمت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الكويتية هند الصبيح في تصريح أدلت به على هامش مشاركتها في هذه الاحتفالية الوطنية بالتهنئة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك والشعب الكويتي.

وأعربت عن فخرها واعتزازها بنشاط ومشاركة الوفد الكويتي وأعضائه في الأمم المتحدة "لما يعكسونه من صورة مشرفة لخدمة بلدهم ورفع اسمه عاليا في المحافل الدولية".

وحضت الشباب الكويتي في هذه المناسبة على "أن يستحضروا ماذا قدموا لهذا الوطن وأن يدفعوا بأنفسهم للإبداع والابتكار لتتميز دولة الكويت كعادتها في شتى المجالات وكل من موقعه".

وتمنت الصبيح تكاتف الشعب وتعاضده وتخطيه كل المصاعب سواء كانت ثانوية أو رئيسية، مؤكدة يقينها بقدرتهم على ذلك ومستذكرة في هذا السياق قوة الشعب وعزيمته وتخطي الغزو قبل 25 عاما.

كما تقدم المستشار بالديوان الأميري محمد عبدالله ابوالحسن بالتهنئة الى سمو أمير البلاد وولي عهده الأمين والحكومة الكويتية والشعب بهذه المناسبة العزيزة.

وقال ابوالحسن "يسرني أن أرى هذا الحشد الغفير من قيادات كبرى للأمم المتحدة ومندوبي الدول الاعضاء في الأمم المتحدة الموجودين مع عائلاتهم ليقدروا للكويت دورها في اقرار الامن والسلام العالميين وفي دفع التنمية الانسانية ومساعدة الدول المنكوبة".

واستذكر في هذه المناسبة إنجازات دولة الكويت في علاقاتها مع الأمم المتحدة، مشيرا الى تكريم الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون لسمو امير البلاد واطلاق لقب (قائد للعمل الانساني) على سموه وتسمية الكويت (مركزا للعمل الانساني) تقديرا لجهودها واسهاماتها.

من جهته، تقدم السفير العتيبي بأسمى آيات التهاني والتبريكات لدولة الكويت حكومة وشعبا بهذه المناسبة السعيدة سائلا المولى عز وجل ان يعيد هذه الافراح والامن والامان في ظل المكانة الرفيعة لدولة الكويت بين دول العالم.

ووصف العتيبي الحشد الغفير الذي شارك في الحفل لتهنئة دولة الكويت بأعيادها الوطنية بأنه "صورة تعكس صلب العلاقات الدبلوماسية بين دولة الكويت ومن هم اعضاء في الامم المتحدة".

وأشار الى المبادرات الإنسانية والتنموية التي مكنت الكويت من تبوّء مكانة مرموقة بين الدول الأعضاء، وقال إن "الكويت سباقة في تخفيف المعاناة الإنسانية الذي يعاني منها الكثير من الدول المنكوبة".



اضف تعليق

Security code
Refresh