الجامعة الهاشمية الاردنية.. الاولي في الكفاءة الجامعية بين الجامعات

الجامعة الهاشمية هي إحدى الجامعات الحكومية في الأردن، تأسست في العام 1995، تقع في مدينة الزرقاء. تتّبع الجامعة نظام الساعات المعتمدة في الدراسة ولكل كلية عدد ساعاتها اللازم على الطالب دراستها لكل كلية للحصول على الدرجة العلمية.

يوجد بالجامعة برنامج للدراسات العليا بحيث تمنح درجة الماجستير في العديد من التخصصات. كما ويوجد في الجامعة نظام الدراسة الدولي والذي يسمح للطلبة غير الأردنيين أو الطلبة الذين لم يقبلوا في تخصصات الجامعة لانخفاض معدلاتهم في الثانوية بالالتحاق بها. تقع الجامعة الهاشمية في مدينة الزرقاء حيث أنها تقع على طريقين الأول باتجاه إربد وهناك البوابة الرئيسية للجامعة والأخرى على طريق حدود العمري العراق وطريق حدود جابر السورية وحدود الكرامة العراقية كما أنها تقع بالقرب من المنطقة الحرة في الزرقاء ويطلق عليها البوابة الجنوبية.

تأسست الجامعة في سنة 1995 وبدأت عامها الدراسي الأول في العام 1995/1996. في 3 كليات وهي: كلية الآداب، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، وكلية العلوم التربوية. وتبلغ المساحة الإجمالية للحرم الجامعي 8519 هكتاراً حوالي ٣٥ كم2، (%15) تستخدم للمباني و(25%) للزراعة، علماً بأنه تم زراعة (200) دونم بأنواع متعددة من المزروعات. حصلت الجامعة على المراتب الأولى في امتحان الكفاءة الجامعية الذي تعقده وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خصوصً في تخصص التمريض وهندسة البرمجيات والرياضيات، ورئيس الجامعة الحالي هو الدكتور كمال الدين بني هاني.



اضف تعليق

Security code
Refresh