بدء عرض حلقات برنامج نجوم الابتكار في التلفزيون الاماراتي أول مارس

أعلنت جائزة خالد بن طناف المنهالي للابتكار والتفوق العلمي بالتعاون مع قناة الظفرة ومعاهد التكنولوجيا التطبيقية والمدارس الثانوية الفنية وبمباركة من معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم عن بدء تسجيل حلقات برنامج نجوم الابتكار التلفزيوني على أن تعرض أول حلقة في الأول من مارس وتستمر لمدة ثلاثة أشهر.

ويعد البرنامج الأول من نوعه في الإمارات وتصل قيمة الجوائز إلى 180 ألف درهم تقدم إلى 3 مشاريع ويحصل الفائز الأول على 80 ألفا والثاني على 60 ألفا والثالث 40 ألفا.. وتقدم للمسابقة أكثر من 300 مشروع وتم اختيارأفضل 18 مشروعا من 300 مشروع لعرضهم في البرنامج.

وتبث حلقات التصوير من رأس الخيمة بمعهد التكنولوجيا التطبيقية وسيطلق خالد بن طناف المنهالي راعي الجائزة شارة إطلاق مراحل مسابقة نجوم الابتكار بحضور سعادة اللواء راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي كضيف شرف حيث سيطلع سعادته على مشاريع الطلبة المختصة في مجال مكافحة الحرائق والأمن والسلامة للتعقيب عليها فنيا وذلك حرصاً من أمانة الجائزة على نقل مشاريع الطلبة للمسؤولين وجهات الاختصاص.

وسيتم تحكيم الأعمال المشاركة من قبل لجنة تحكيم عليا للبرنامج برئاسة الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي وبعضوية كل من الدكتور أحمد العور مدير عام معاهد التكنولوجيا التطبيقية والدكتور عادل العامري مدير كلية تقنية ابوظبي للطالبات والدكتور حسن نشاش استاذ دكتور بالجامعة الامريكية بالشارقة والدكتور نبيل البستكي استاذ دكتور في جامعة الامارات والمخترع محمد الشامسي رئيس نادي ريبوت الامارات والمهندس أحمد حسن.

وأكد خالد بن طناف المنهالي أن البرنامج يهدف إلى دعم الابتكار وتحفيز الطلبة على الإبداع.. مشيرا إلى أن البرنامج فرصة ذهبية لنشر ثقافة الابتكار في المجتمع لتصبح الأفكار والابتكارات الأساس الدائم لتطوير مسيرتنا التنموية .

وقال ان البرنامج يدعم فكرة تثقيف الجمهور حول الابتكار وأهميته لنشر ثقافة الابتكار لدى الأجيال الجديدة والبرنامج منصة مهمة للمبدعين ليظهروا إبداعهم في المجال العملي ويتمكنوا من التواصل مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية كي يعملوا على تبني هذه الطاقات الوطنية وتنميتها وتطويرها بما يخدم دولة الإمارات على المدى البعيد.

وأكد المستشار عبدالرحمن موسى حمدان أمين عام جائزة خالد بن طناف المنهالي للابتكار والتفوق العلمي صاحب فكرة تأسيس البرنامج.. أن البرنامج انطلق برعاية الجائزة وذلك تماشيا مع رؤية القيادة الرشيدة في دعم عملية الابتكار.. وأثنى على جهود راعي الجائزة بدفع عملية الابتكار ورفع ميزانية البرنامج وذلك لإنتاج البرنامج كما شكر الجهات المتعاونة.

يذكر أن الفرق المشاركة في البرنامج في الحلقة الأولى تتمثل بمشروع التحكم الآلي في سرعة المركبة في مناطق المدارس باستخدام مجسات الاشعة تحت الحمراء من مدرسة العين.. ومشروع بناء وحدة الطاقة النظيفة من راس الخيمة.. ومشروع نظام التحكم الآلي في مكافحة الحريق من عجمان.. ومشروع نظام ذكي لكشف انتهاء الصلاحية في الثلاجة من ابوظبي.. ومشروع نظام تحكم الروبوت بحركة اليدين من ابوظبي.. ومشروع بدلة السلامة الذكية من الفجيرة.

ويتألف الموسم الأول من 13 حلقة مدة الحلقة ساعة كاملة وتصور الحلقات في رأس الخيمة ويضم المشروع الواحد طالبين كحد أدنى و5 طلاب كحد أقصى..

وستعرض الحلقة في الساعة الخامسة مساء من كل يوم ثلاثاء ويعاد الإعادة الأولى السابعة مساء يوم الخميس والإعادة الثانية الساعة الثانية عشرا ظهرا من يوم الأحد.

 



اضف تعليق

Security code
Refresh