الكويت تنال جائزة القمة العالمية لأفضل تطبيق ذكي عربي شامل

فازت دولة الكويت بجائزة القمة العالمية للحكومات لافضل تطبيق ذكي عربي شامل عن تطبيق "بوابة الحكومة الالكترونية" الذي انشأه الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الكويتي ضمن فعاليات أعمال القمة العالمية الرابعة للحكومات.

وتسلم الجائزة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح من نائب رئيس دولة الامارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم.

وقال الوزير العبدالله في تصريح ان هذا الانجاز يؤكد على مكانة دولة الكويت في قطاع التكنولوجيا العربي حيث تعتبر من الدول الخليجية السباقة في مجال تقديم الخدمات الحكومية الكترونيا.

واضاف ان مثابرة الكادر الكويتي في الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات اثمر في رفع اسم دولة الكويت عاليا في مجال التطبيقات الالكترونية الشاملة معربا عن خالص شكره وتقديره الى كل الجهات الحكومية الكويتية التي ساعدت الجهاز في نيل هذه الجائزة المرموقة.

واوضح ان تطبيق بوابة الحكومة الالكترونية سيشهد تحديثات شاملة ومهمة خلال الايام المقبلة ليظهر بحلة جديدة مبينا انه سيشتمل على جميع الخدمات الالكترونية التي تقدمها كافة جهات الدولة ووزاراتها المختلفة تحت منصة تكنولوجية واحدة.

وبين ان الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات يقوم حاليا بتطوير جميع الخدمات المقدمة للمواطنين في بوابة الحكومة الالكترونية اذ سيقوم بادخال تقنيات جديدة في الموقع والتطبيق الذكي الخاص بالبوابة عبر الاجهزة المحمولة مما سيؤدي الى زيادة استخدامه في المستقبل.

وتقدم الوزير العبدالله بالشكر لحكومة دولة الامارات العربية المتحدة ممثلة بنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم على حسن تنظيم هذه الفعالية العالمية والتي تختتم فعالياتها اليوم مؤكدا على اهمية القمة في القاء الضوء على التحديات التي تواجه الحكومات في المستقبل.

وتشارك دولة الكويت في هذه القمة التي استمرت ثلاثة ايام بوفد يرأسه الوزير العبدالله نظمت خلال عدة جلسات مفتوحة ومغلقة تناولت التحديات المستقبلية التي تواجه دول العالم في مجالات الاقتصاد والتنمية.



اضف تعليق

Security code
Refresh