تطوير الأدوية في المنطقة العربية نموذج التجربة المغربية

لقاء علمي جمع الجابر لتطوير للعلاجات ومجموعة كوبر الصيدلانية بالمغرب

اجتمع الدكتور.عبد اللـه النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بحضور الدكتورة غادة عامر نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا, بعدد من مطوري الأدوية العلاجية بالمغرب. جمع اللقاء المدير التنفيذي لشركة الجابر لتطوير العلاجات الدكتور عزيز ياسري، والاستاذ ايمن شيخ الحلوي المدير التنفيذي لشركة كوبر فارما مع فريق عمل الشركة .

قدم الدكتور عزيز ياسري المدير التنفيذي لشركة الجابر شرحاً الأدوية المبتكرة في شركته وأحدث ما توصلت اليه من طرق واساليب جديدة في علاج الأمراض السرطانية وقدم فريق شركة كوبر المغربية أعمالهم ونشاط شركتهم في مجالات البحوث الدوائية. تناول اللقاء سبل التعاون بين الأطراف المشاركة وآليات نقل المعرفة لتطوير أدوية من جهود الباحثين في المنطقة واستثمارها محليا لتنمية هذا المجال الاقتصادي المهم للوطن العربي .

تطوير مستحضرات دوائية بنظم صيدلانية من مواد طبيعية: نموذج شركة نسيم فارما

كما التقى وفد المؤسسة بفريق شركة نسيم فارما المغربية المختصة في تطوير مستحضرات صيدلانية من مواد طبيعية. نتج عن اللقاء دعم كامل من المؤسسة لمجهود الشركة بقيادة الدكتور عزيز ياسري و الأستاذ نجمي نورالدين الرئيس التنفيذي لشركة نيسيم ميديكير فارما. قام الفريق بزيارة مختبر ومصنع الشركة وأثنى على الجهود العربية لإختراق هذا المجال المهم لاقتصاد المعرفة في المغرب، كما وضع الفريق خطة لنشر هذه الابتكارات في المنطقة العربية وخارجها.



اضف تعليق

Security code
Refresh