قطاع التكنولوجيا والاتصالات الأكثر نمواً في الأردن

كشف استبيان "أفضل مجالات العمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" الذي أجراه موقع "بيت.كوم" الالكتروني،  موقع الوظائف في الشرق الأوسط، وYouGov، المنظمة المتخصصة في أبحاث السوق، أن قطاع تكنولوجيا المعلومات/ الإلكترونيات/ والاتصالات سجّل أعلى نسبة نمو خلال العام 2015 في الأردن.

 وكشفت نتائج الاستبيان أن 31% من المجيبين يعتقدون بأن قطاع تكنولوجيا المعلومات/ الإلكترونيات/ والاتصالات حقق أقوى معدلات النمو في العام الماضي. وقال المجيبون أن قطاعات الإنشاءات (22%)، والقطاع الصحي/ الخدمات الصحية/ الصيدلة (19%)، وقطاع الإعلان/ الإعلام/ العلاقات العامة/ والنشر (18%) حققت نمواً ملحوظاً أيضاً.

 وأظهرت نتائج الاستبيان أيضاً أن القطاع الصحي/ الخدمات الصحية/ والصيدلة والقطاع التعليمي/ الأكاديمي برزا كالوجهة الأكثر جاذبيةً للتوظيف بالنسبة إلى السيدات (43% على التوالي)، يليهما قطاع البنوك والتمويل (27%). وفي السياق عينه، يحظى قطاع الإعلان/ الإعلام/ العلاقات العامة/ والنشر، وقطاع الضيافة/ الترفيه/ السياحة (21% على التوالي)، بشعبية كبيرة أيضاً بين النساء.

القطاعات الأكثر جاذبية

برز قطاع تكنولوجيا المعلومات/ الإلكترونيات/ والاتصالات كالقطاع الأكثر جاذبية للمواهب الوطنية بحسب 33% من المجيبين في الأردن، يليه قطاع البنوك والتمويل، والإنترنت/ التجارة الإلكترونيةـ والقطاع التعليمي/ الأكاديمي (19% على التوالي) .

 وبحسب نتائج الاستبيان، ينظر 60% من المجيبين في الأردن إلى الحكومة كخيار التوظيف المفضّل لديهم، مع إشارة 32% إلى أن الوظيفة الحكومية ’مفضّلة للغاية‘. في حين قال 7% فقط أنها ’غير مفضّلة على الاطلاق‘.



اضف تعليق

Security code
Refresh