" جائزة خالد المنهالي " تطلق البرنامج التلفزيوني "نجوم الإبتكار" بالامارات

أطلقت جائزة خالد بن طناف المنهالي للابتكار والتفوق العلمي - بالتعاون مع قناة الظفرة ومعاهد التكنولوجيا التطبيقية والمدارس الثانوية الفنية - البرنامج التلفزيوني "نجوم الابتكار" الأول من نوعه في دولة الامارات, والذي يهدف إلى دعم الابتكار وتحفيز الطلبة على الإبداع.

يتألف الموسم الأول من البرنامج من / 13 / حلقة مدة الحلقة الواحدة ساعة كاملة تقريبا وستصور الحلقات في إمارة رأس الخيمة, وتبلغ قيمة جوائز الابتكار المخصصة للبرنامج / 180 / ألف درهم تقدم لثلاثة مشاريع .. يحصل الفائز الأول على / 80 / ألفا والثاني /60 /ألفا والثالث /40 / ألفا.

ويشترط أن يضم المشروع الواحد طالبين كحد أدنى وخمسة طلاب كحد أقصى ويترأس لجنة تحكيم الجائزة الدكتور عيسى البسكتي رئيس جامعة دبي وتضم مختصين في مجالي الابتكار والتقييم.

وقال خالد بن طناف المنهالي راعي الجائزة إن الهدف الأساسي من البرنامج هو تقديم خدمة مميزة لطلبة المدرسة لترى إبداعاتهم النور ويساعدهم على توسيع أفقهم وزيادة معارفهم في تلك المرحلة المهمة من حياتهم وإكسابهم شغف التعلم وإثارة فضولهم العلمي والمعرفي وتطوير مهاراتهم وقدراتهم وتعزيز علاقاتهم الاجتماعية الإيجابية وتشجيع المشاركة الفعالة.

من جهته أوضح المستشار عبدالرحمن موسى حمدان أمين عام الجائزة صاحب فكرة البرنامج .. أن برنامج "نجوم الابتكار " يتضمن مجموعة من التحديات والمسابقات ويتم تحكيم المشاريع المشاركة وفق معايير مقننة واختيار ثلاثة مشاريع فائزة.

من ناحيته قال الدكتور أحمد العور مدير عام معاهد التنكولوجيا التطبيقية إن البرنامج يسهم في غرس مفاهيم التعليم وتنمية المهارات الابتكارية لدى الطالب ضمن منظومة الابتكار الوطنية ويثري المخزون العلمي لدى الطلبة بجانب رعاية الجانب الإبداعي لديهم من خلال توفير بيئة متخصصة في مجال الابتكار والإبداع.



اضف تعليق

Security code
Refresh