جامعة زايد .. مؤسسة علمية عصرية تحتذي نموذجاً عالمياً للتعليم العالي

جامعة زايد جامعة في الإمارات العربية المتحدة تأسست عام 1998،مؤسسة علمية عصرية تحتذي نموذجاً عالمياً للتعليم العالي, ترأس الجامعة الشيخة لبنى القاسمي. تخدم جامعة زايد أكثر من 10000 طالب وطالبة، وذلك داخل حرمين للجامعة في أبوظبي ودبي. حيث تعد الجامعة الخريجين ليصبحوا قادة في الحكم، والأعمال، والمجتمعات المدنية، والحياة الأسرية. يوجد لجامعة زايد فرعين فرع جامعة زايد في مدينة أبوظبي وفرع لجامعة زايد في مدينة دبي. ابتداءً من سنة 2009-2010 تم قبول طلاب وطلالبات من الدول العربية والخليجية تمهيداً لجعل جامعة زايد جامعة عالمية.

يُنتظر من خريجي جامعة زايد أن يتقنوا اللغتين العربية والإنجليزية، وأن يكونوا بارعين في استخدام الحاسب الآلي وأن يمتلكوا مهارات عالية في مجال البحث. ولهذا، فقد تم تطوير نموذج برنامج أكاديمي يركز على نتائج التعليم، ودمجها داخل المنهج التعليمي من بدايته لنهايته.

يدعم نموذج البرنامج الأكاديمي برنامج تعليمي متكامل يشمل: برنامج إعدادي يؤهل الطلبة للتفوق في اللغة الإنجليزية.برنامج أساسي يوفر قاعدة لتعليم أكثر تخصصاً.دراسات متعمقة في إحدي الكليات الخمسة.دورات تدريبية تتيح لجميع الطلبة فرصة الحصول على الخبرة العملية.مرحلة التخرج، حيث يُظهرُ الطلبة قدراتهم على الاندماج والاستفادة مما تم دراسته داخل وخارج قاعات المحاضرات.تقييم دوري لإنجازات الطلاب في مايعرف باسم " نتائج تعليم جامعة زايد".هذه البرامج التعليمية تقدم من خلال ست كليات، تؤكد جميعها علي الانضباط ومناهج التربية المتكاملة، والاستخدام المدمج للتقنية التعليمية.



اضف تعليق

Security code
Refresh