مدير عام قرية دبي للمعرفة: 4.5 مليارات درهم لحاضنات الابتكار

أكد الدكتور أيوب كاظم مدير عام قرية دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية : أنه تم تخصيص 15 % من قيمة المبالغ المخصصة لتطوير البنية التحتية، والبالغ قيمتها 4.5 مليارات درهم لحاضنات الابتكار ودعم المبتكرين، والمبدعين والموهوبين، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقد استضافت مدينة دبي الأكاديمية العالمية وقرية دبي للمعرفة فعاليات الدورة الثانية لمنتدى «الشراكة بين الجامعات وقطاعات الأعمال» في الثلث الثاني من شهر ديسمبر وأستمر على مدار يومين، وتمحور المنتدى هذا العام حول الدور الذي يلعبه التعليم في استراتيجية الامارات للابتكار من خلال التنسيق والشراكة بين قطاعات سوق العمل والأوساط الأكاديمية، وذلك عقب النجاح الكبير الذي شهده المنتدى في دورته الأولى.

أفكار ورؤى

وأكد الدكتور أيوب، أن المنتدى يهدف إلى إتاحة الفرصة لقادة قطاعات الأعمال المختلفة والأوساط الأكاديمية للمشاركة في الأفكار والرؤى، مما يسهم في تعميق فهم الجامعات لاحتياجات سوق العمل بهدف توفير برامج تعليمية جديدة تلبي تلك المتطلبات في عدد من القطاعات المهمة.

وأضاف أن المنتدى يعدُّ منصة مناسِبة لتعزيز الاقتصاد القائم على الابتكار في الإمارة، كما يرسخ مكانة دبي كمدينة ذكية ومركز للاقتصاد الإسلامي، وذلك من خلال الدور الذي يلعبه المنتدى في تسهيل عملية بحث فرص التعاون والشراكة بين الجامعات وقطاعات الأعمال.

وتمحور المنتدى في نسخته الثانية حول الدور الذي يلعبه التعليم في تعزيز الاستراتيجية الوطنية للابتكار من خلال سد الفجوة بين الأوساط الأكاديمية وقطاعات الأعمال، حيث اشتمل على سلسلة من جلسات النقاش التي شارك فيها ممثلو المؤسسات الأكاديمية في دبي وقادة وخبراء من قطاعات أعمال مختلفة.

تحديات

وتم تسليط الضوء على خمسة محاور رئيسية، هي الابتكار في قطاع التعليم العالي، وتحديات التوطين، ودور الابتكار في تحويل دبي إلى مدينة ذكية، وكيفية الارتقاء بمكانة دبي لتصبح عاصمة للاقتصاد الإسلامي، وآليات الابتكار, وتعد جلسة «الابتكار في قطاع التعليم العالي» من أبرز الجلسات النقاشية التي عقدت في اليوم الأول من المنتدى.

 



اضف تعليق

Security code
Refresh