وزير التعليم العالى يفتتح معرض القاهرة الدولى الثانى للابتكار بقصر البارون

افتتح الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى المصري، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا يوم الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر 2015 فعاليات معرض القاهرة الدولى الثانى للابتكار، الذي يعد أكبر فاعلية علمية في مصر والدول العربية ويستمر على مدى يومين بقصر البارون بمصر الجديدة.

وحضر الافتتاح وزراء البحث العلمى والتعليم العالى السابقين ومدير الكلية الفنية العسكرية وضباط بالكلية إلى جانب عدد من المسئولين المعنيين بالبحث العلمى فى الدولة ، وبمشاركة أكثر من 1500 زائر من المهتمين بالابتكار والعلم و البحث العلمى فى شتى المجالات، بالإضافة إلى عدد كبير من شباب العلماء من جميع الجامعات والمراكز والمعاهد المصرية. وقال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، أن معرض القاهرة الدولي الثاني للابتكار يضم 500 ابتكار سواء لأفراد أو شركات أو مكاتب التايكو"مكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا" التابعة للأكاديمية بمختلف الجامعات المصرية، حيث سيتم عرض 80 نموذجا أوليا من الابتكارات المتميزة التى تظهر حقيقة العقل المصرى الواعد و40 ابتكارا من " التايكو".

وأضاف، أن فعاليات المعرض تتضمن معروضات ابتكارية لـ 8 من المؤسسات الداعمة للبحث العلمى و الاختراعات و 5 من الرعاة الرسمين للمعرض و5 شركات التى لها ابتكارات جديدة والتى تخدم مجال البحث العلمى. وأشار إلى أنه سيشارك فى فعاليات العرض أكثر من 1500 زائر من المهتمين بالابتكار والعلم والبحث العلمى فى شتى المجالات، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من شباب العلماء من جميع الجامعات والمراكز والمعاهد المصرية.



اضف تعليق

Security code
Refresh