الدكتور عبد اللـه النجار متحدثاً في المؤتمر 17 لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب "الاستثمار في الريادة والابتكار"

قام رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور عبد اللـه النجار بإلقاء كلمه خلال مشاركته في المؤتمر 17 لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب المقام في العاصمة الاماراتية ابوظبي في الفترة 16-17 نوفمبر 2015، والذي اعرب من خلالها عن سعادته بإقامة هذا التجمع الاستثماري الضخم الذي يهدف في النهاية الي خلق بيئة استثمارية في في الابتكار وريادة الاعمال ، والتي مفتقدها وطننا العربي منذ فترة .

وقدم رئيس المؤسسة التحية لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب على مشاركتهم في هذا المؤتمر، وقيامهم بتحقيق قفزة نوعية باتجاه رواد الأعمال العرب، واتاحة الفرصة لتبادل الخبرات بين رواد الاعمال والمستثمرين العرب، وأشار الي اننا في دولنا العربية لا ينقصنا الخبرات ولا الإمكانيات لإقامة كبرى الشركات التي تنافس الشركات العالمية من عقول وإدارة عربية .

وأوضح أن الطاقات العربية تستطيع أن تبهر العالم بقدراتها الابتكارية والريادية إذا إتيحت لهم الفرصة، وهذا التجمع الاقتصادي يعتبر من أهم الفرص الاستثمارية لرواد الاعمال للإنخراط في سوق الأعمال والاحتكاك بعالم المال والمستثمرين والاستفادة من الخبرات السعي للنهوض بشركاتهم الناشئة وتطويرها نحو احدث الطرق المعمول بها في العالم .

واعتبر المؤتمر أن الريادة والابتكار قيمتان متلازمتان تشكلان محطة للعبور نحو الحرية والرقي الاجتماعي والازدهار كلما توفر المناخ الملائم للأعمال والشروط الضرورية لذلك. وهما من الحقول المهمة والواعدة في الاقتصاد المعاصر وفي جميع اقتصاديات جميع دول العالم حيث تساهم المشروعات الريادية والابتكارية مساهمة فاعلة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة.

وشدد المشاركون على أن موضوع الريادة والابتكار أصبح يعتبر أقوى أدوات التنمية في العالم من دون منازع. وهما يشكلان المحرك الأساسي لتوسيع مجالاتها على كافة الصعد وما ينطوي عليه ذلك من خلق لفرص العمل الجديدة والمتنامية للشباب الصاعد والقوى العاملة بشكل عام. وتلك أمور جوهرية جدا للعالم العربي الذي يحتاج إلى خلق ما لا يقل عن 50 مليون فرصة عمل جديدة لغاية عام 2020 معظمهم من الشباب العربي الطامح والمطالب بحقه المشروع في المشاركة في التنمية وفي جني ثمارها.



اضف تعليق

Security code
Refresh